هروب أحد لاعبي منتخب الكونجو الديموقراطية خلال معسكر بفرنسا!

الإثنين، 29 أغسطس 2005 - 15:20

كتب : أحمد نبيل

الكونغو

أكد تشيمانجا ماومبا نائب رئيس اتحاد الكونجو الديمقراطية لكرة القدم خوف بلاده من إقامة أي معسكرات خارجية في فرنسا مجددا بعد اختفاء أحد لاعبي المنتخب الأول خلال معسكر الفريق الأخير في باريس.

وقال ماومبا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) يوم الاثنين : "لدينا قلق كبير بشأن إقامة معسكرات خارجية للمنتخبات الوطنية في فرنسا مرة اخرى ، هذه ليست المرة الأولى التي يختفي فيها لاعب هناك".

واختفى توني إيسامي لاعب كنشاسا دراجونز من معسكر الفريق الذي اختتم في باريس يوم الجمعة الماضي استعدادا لمواجهة منتخب الرأس الأخضر يوم الأحد المقبل ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة لتصفيات المجموعة الأفريقية الثانية المؤهلة لمونديال ألمانيا 2006.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد الكونجولي : "لم نخبر السفارة الفرنسية في كينشاسا بالأمر لكني متأكد أنهم سوف يشددون الإجراءات على إعطائنا تشيرات دخول فرنسا في المستقبل".

واختفى ناكيلا ناكاتو حارس مرمى المنتخب وزميله ساسا نيساكي خلال معسكر مشابه أقامه المنتخب الكونجولي في العاصمة الفرنسية أيضا في سبتمبر من العام الماضي.

وأوضح ماومبا قائلا : "طالبنا الاتحاد الفرنسي بمنع أي ناد من التعاقد مع اللاعب الهارب ، ووعدونا بتنفيذ ذلك".

ومن جانبه قال الفرنسي كلود لوروا المدير الفني للمنتخب الكونجولي : "هذا أمر لا يصدقه عقل ، استغرب بشدة ما فعله إيسامي ، أنه ارتكب خيانة كبيرة لبلاده ولزملاءه".

وتحتل الكونجو المركز الثالث في المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن غانا وجنوب أفريقيا أصحاب الصدارة.

التعليقات