كابيللو ساخط من طريقة بروج الدفاعية .. ويقلل من أهمية الفوز بصدارة المجموعة

أكد فابيو كابيللو المدير الفني لنادي اليوفنتوس الإيطالي أن فريقه استحق الفوز "العصب" على ضيفه كلوب بروج البلجيكي بهدف نظيف في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا والتأهل لدور الـ16 ، مبدياً تعجبه في نفس الوقت من طريقة دفاع منافسه خلال اللقاء.<br>

كتب : أسامة خيري

الأربعاء، 23 نوفمبر 2005 - 11:41
أكد فابيو كابيللو المدير الفني لنادي اليوفنتوس الإيطالي أن فريقه استحق الفوز "العصب" على ضيفه كلوب بروج البلجيكي بهدف نظيف في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا والتأهل لدور الـ16 ، مبدياً تعجبه في نفس الوقت من طريقة دفاع منافسه خلال اللقاء.

وقال كابيللو في تصريحات عقب المباراة ونقلها الموقع الرسمي لـ"البيانكونيري" مساء الثلاثاء : "من الصعب أن تلعب أمام فريق جاء إلى هنا (إيطاليا) من أجل الدفاع فقط ، فطالما أنك لم تحرز هدف ، فإنهم سيكونون سعداء بذلك ، ولن يفكروا في الهجوم أبداً".

وكان اليوفنتوس حقق فوزاً صعباً على ضيفه البلجيكي بهدف دون رد أحرزه قائد الفريق أليساندرو ديل بييرو قبل النهاية بعشرة دقائق ، ليرفع رصيده إلى 179 هدف مع "السيدة العجوز" ، ويتساوى مع "المخضرم" جيامبيرو بونيبيرتي كأفضل الهدافين في تاريخ النادي العريق ، ولاتزال الفرصة سانحة أمام ديل بييرو لزيادة رصيده.

وأضاف المدير الفني لـ"الأبيض والأسود" أنه كان يعلم أن الفريق البلجيكي سيقوم بالدفاع في اللقاء ، لكنه لم يكن يتوقع أن يكون الدفاع لهذه الدرجة المبالغ فيها ، وعلى الرغم من ذلك فإن الفريق الإيطالي استحق الفوز في نهاية الأمر.

وعندما تطرق الحديث إلى سعيه لتصدر المجموعة الأولى بعد ضمان تأهله مع بايرن ميونيخ الألماني - لكل منهما 12 نقطة - قال كابيللو : "لا أعلم مدى أهمية الحصول على المركز الأول ، فالعام السابق تأهلنا كأول ، ثم واجهنا نادي ليفربول الإنجليزي الذي حصل على البطولة بعد ذلك".

واختتم كابيللو ، الذي تناثرت بعض الأقاويل في التقارير الصحفية عن قرب عودته لتدريب نادي ريال مدريد الإسباني أو الدوري الإنجليزي ، حديثه قائلاً : "هل أفضل الانتقال إلى إسبانيا أم إنجلترا؟ أنا أفضل اليوفنتوس"!

يذكر أن اليوفي وبايرن ميونيخ تبادلا الفوز بنفس النتيجة في لقاءي الذهاب والعودة ، وهو ما يعني أن الأهداف قد تحسم صدارة المجموعة إذا تساويا في نفس رصيد النقاط.