ليفربول يهزم توتنهام "ميدو" بهدف نظيف .. والأرسنال يسحق ميدلسبره بالسبعة!

السبت، 14 يناير 2006 - 19:34

كتب : نصري عصمت

ميدو بقميص توتنهام

خسر توتنهام هوتسبر الذي يلعب له المهاجم المصري أحمد حسام "ميدو" أمام مضيفه ليفربول بهدف نظيف ، فيما سحق الأرسنال ضيفه ميدلسبره بسبعة أهداف دون رد يوم السبت ضمن لقاءات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي.

بهاتين النتيجتين يرفع ليفربول رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثالث ، فيما يتجمد رصيد توتنهام عند 40 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه الأرسنال صاحب المركز الخامس.

على ملعب أنفيلد جاءت مباراة ليفربول وتوتنهام متكافئة إلى حد كبير وفرض الفريقان أسلوبهما الدفاعي في معظم فترات اللقاء ، غير أن الأسترالي هاري كيويل أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 59 بعد أن قابل كرة عرضية من زميله ستيف فينان.

وتعرض الظهير الكندي بول ستالتيري للطرد من صفوف توتنهام في الدقيقة 88 بعد عرقلته لكيويل قبل انفراده بالمرمى من نصف الملعب.

خضع ميدو لرقابة من مدافعي ليفربول طوال مدة المباراة وكلف الإسباني رافاييل بنيتيث مدرب الحمر مهاجمه فارع الطول بيتر كروتش للعب بطريقة "رجل لرجل" مع المهاجم المصري خلال الكرات الثابتة.

وكانت أخطر فرص ميدو في الشوط الثاني عندما أفلت من الرقابة واستلم كرة عالية على صدره داخل منطقة الجزاء ثم سددها مباشرة على يسار الحارس الإسباني خوسيه ريينا الذي أبعد الكرة بصعوبة.

وكانت مباراة ليفربول هي الأخيرة لميدو مع فريقه الإنجليزي قبل عودته إلى مصر للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق يوم 20 يناير الجاري.

وعلى ملعب هايبري أمطر الأرسنال شباك ميدلسبره بسبعة أهداف جاءت بواسطة الفرنسي تييري هنري "هاتريك" في الدقائق 19 و29 و67 ، والسويسري فيليب سيندروس في الدقيقة 21 ، وروبرت بيرس في الدقيقة 45 ، البرازيلي جيلبرتو سيلفا في الدقيقة 58 ، والبيلاروسي ألكسندر هلب في الدقيقة 83.

وتعرض البرازيلي دوريفا لاعب وسط ميدلسبره للطرد في الدقيقة 72 لحصوله على الإنذار الثاني.

وعادل هنري الرقم القياسي لكليف باستين هداف الأرسنال الذي سجل 150 هدفا لصالح المدفعجية في الدوري الإنجليزي عبر تاريخه.

وشهد اللقاء عودة المدافع الإنجليزي الدولي أشلي كول إلى الملاعب بعد غياب دام لعدة أشهر بسبب الإصابة ، ليكرر الأرسنال النتيجة ذاتها التي حققها على حساب إيفرتون الموسم الماضي.

وفي باقي مباريات يوم السبت فاز فولهام على نيوكاسل بهدف نظيف ، وتغلب وست هام على أستون فيلا بنتيجة 2-1 ، وحسر بورتسموث على ملعبه أمام إيفرتون بهدف دون رد ، وفاز تشارلتون أتلتيك على برمنجهام سيتي بهدفين نظيفين.

التعليقات