ميدو يرفض الاعتذار .. وزاهر يتعهد بعقاب رادع

أكد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن عقابا رادعا سيكون في انتظار أحمد حسام "ميدو" مهاجم المنتخب إذا ثبت خطأه خلال مباراة مصر والسنغال في قبل نهائي كأس الأمم الأفريقية ، فيما لم يعتذر اللاعب عما بدر منه ، ورفض الجهاز الفني التعليق على المشكلة.

كتب : وكالات

الثلاثاء، 07 فبراير 2006 - 23:29
ميدو في مشهد المشادة الكلامية مع شحاتة
استاد القاهرة - أحمد ماهر وأحمد سعيد : أكد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن عقابا رادعا سيكون في انتظار أحمد حسام "ميدو" مهاجم المنتخب إذا ثبت خطأه خلال مباراة مصر والسنغال في قبل نهائي كأس الأمم الأفريقية ، فيما لم يعتذر اللاعب عما بدر منه ، ورفض الجهاز الفني التعليق على المشكلة.

وقال زاهر في تصريحات للصحفيين من مقصورة استاد القاهرة عقب اللقاء مباشرة إنه سيجتمع مع الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة ومع اللاعب أيضا وسيتم التحقيق في الواقعة في أسرع وقت ممكن.

وأضاف زاهر : "إذا ثبت أن اللاعب مخطئ وأن تصرفه هذا لا مبرر له ولا خلفيات سابقة فإن عقابه سيكون رادعا لكل من يفكر في التصرف بتلك الطريقة مستقبلا".

وكان ميدو قد اعترض بشدة على قرار استبداله في منتصف الشوط الثاني من المباراة ودخل في مناقشة كلامية غاضبة النبرة مع شحاتة ما دعا قائد الفريق المصري حسام حسن إلى محاولة تهدئته إلا أنه واصل اعتراضه على التغيير قبل أن يخرج وسط سخط جماهيري عارم.

غير أن رئيس الاتحاد المصري حذر من التعامل مع القضية بشكل متسرع وغير عقلاني حتى لا يضار المنتخب في تلك المرحلة الحرجة قبل المباراة النهائية.

ومن جانبه أبدى ميدو عدم اقتناعه بقرار تغييره خلال المباراة مشيرا إلى إنه لم يخطيء في تصرفه وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه معه برنامج "البيت بيتك" على شاشة التليفزيون المصري في حضور قائد منتخب مصر الأسبق مصطفى عبده.

وقال ميدو في حوار سريع مع عبده : "كنت غاضبا من التغيير لشعوري بقدرتي على مواصلة المباراة".

وسأله عبده عما إذا كان يستطيع الاعتراض على تغييره بهذا الشكل مع ناديه توتنهام ، فرد ميدو بأن مدربه الهولندي لا يقوم بتغييره خلال المباريات.

وتهرب ميدو من الاعتذار على الهواء عما بدر منه خلال المباراة و أضاف قائلا : "أنا لم أخطيء".

ورفض شوقي غريب المدرب العام لمنتخب مصر التعليق على مشكلة ميدو خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة مصر مع السنغال.

وقال غريب : " لا تعليق لدينا على مشكلة ميدو ، هذا أمر يخص الجهاز الفني ولا يجب معالجته خلال مؤتمر صحفي".

وأضاف المدرب العام قائلا : " أن استعدادات الفريق للمباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية يوم الجمعة المقبل أهم وأكبر من المشكلة التي وقعت بين المدير الفني حسن شحاتة و"ميدو" خلال مباراة السنغال".

ومن ناحية أخرى ، قال حسن صقر رئيس جهاز الرياضة إنه لن يتدخل في تلك القضية إطلاقا مبديا ثقته الشديدة في الطريقة التي سيتعامل بها الاتحاد المصري مع المشكلة.

وقال في تصريحات صحفية : "اتحاد الكرة قادر على التحقيق في هذه الأزمة واتخاذ القرار المناسب فيها ، وليس لدي شك في أنه سيكون قرار تربوي يضع مصلحة مصر فوق كل اعتبار".