ريال مدريد يتصدر قائمة الأندية الأغنى في العالم

أصبح نادي ريال مدريد الاسباني اغنى اندية العالم لكرة القدم حسب القائمة الجديدة التي أصدرتها مؤسسة ديلويت الاستشارية يوم الخميس.

كتب : وكالات

الخميس، 16 فبراير 2006 - 12:51
لندن (رويترز) : أصبح نادي ريال مدريد الاسباني اغنى اندية العالم لكرة القدم حسب القائمة الجديدة التي أصدرتها مؤسسة ديلويت الاستشارية يوم الخميس.

وحسب القائمة فإن دخل النادي الاسباني الكبير بلغ 275.7 مليون يورو (328.2 مليون دولار) خلال موسم 2004-2005 متفوقا بذلك على نادي مانشستر يونايتد الانجليزي الذي ظل على رأس القائمة منذ صدور القائمة قبل ثمانية اعوام.

وجاء مانشستر يونايتد في المركز الثاني بعدما بلغ دخله خلال الموسم الماضي 246.4 مليون يورو.

ويقول التقرير ان هذا النجاح المالي الكبير يعود بدرجة كبيرة الى الشهرة العالمية لعدد من لاعبي ريال مدريد مثل ديفيد بيكام كابتن منتخب انجلترا ونجم فرنسا زين الدين زيدان والمهاجم البرازيلي رونالدو.

وجاء نادي ميلان الايطالي في المركز الثالث بين اغنى اندية العالم مثل المرة الماضية بعدما بلغ اجمالي دخله 234 مليون يورو ، تلاه اليوفنتوس بطل ايطاليا الذي بلغ دخله 229.4 مليون يورو.

وجاء تشيلسي اللندني بطل دوري انجلترا الممتاز الذي يملكه الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش في المركز الخامس وقد بلغ دخله 220.8 مليون يورو خلال الموسم الماضي.

وجاء برشلونة بطل اسبانيا في المركز السادس تلاه بايرن ميونيخ الالماني وليفربول الانجليزي ثم انترناسيونالي الايطالي في حين جاء ارسنال اللندني في المركز العاشر اذ بلغ دخله في الموسم الماضي 171.3 مليون يورو.

وحسب التقرير فإن اجمالي دخل أغنى 20 ناديا على مستوى العالم كسر حاجز الثلاثة مليارات يورو (3.57 مليار دولار) لأول مرة.