سيدني يحرز لقب الدوري الأسترالي

الأحد، 05 مارس 2006 - 22:07

كتب : سامح الخطيب

لقطة لأحدى مباريات سيدني في كأس العالم للأندية

أحرز فريق سيدني الذي مثل قارة أوقيانوسيا في بطولة كأس العالم للقارات العام الماضي لقب بطولة الدوري الأسترالي بعد فوزه يوم الأحد على سنترال كوست بهدف نظيف.

سجل هدف سيدني الوحيد ستيف كوريكا في الدقيقة 62 من زمن اللقاء الذي حضره أكثر من 41 ألف مشاهد على استاد أوسي.

جاءت المباراة قوية من كلا الفريقين ، وإن سيطر سنترال كوست على شوطها الأول واستطاع صنع عدة فرص حقيقية للتسجيل ، غير أن لاعبيه من يتمكنوا من هز شباك أصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني ، ألهبت الجماهير حماس لاعبي سيدني الذين مارسوا ضغطا قويا على ضيوفهم أسفر عن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 62 ، ولم تسعف الهجمات المرتدة السريعة فريق سنترال كوست في إدراك التعدل خلال الوقت المتبقي لتنتهي المباراة بفوز سيدني بهدف نظيف.

وقال كوريكا في تصريحات للموقع الرسمي للنادي يوم الأحد : "خضت مشوارا طويلا في عالم الإحتراف ، ولكن هذه هى أفضل اللحظات التي عشتها في الملاعب على مدى 15 أو 16 سنة".

وكان سيدني قد أحرز المركز الخامس في بطولة كأس العالم للقارات التي اقيمت شهر ديسمبر الماضي في اليابان على حساب الأهلي الذي حل في المركز السادس والأخير.

يذكر أن أستراليا إنضمت حاليا إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، وهو ما يعني أن جميع فرقها أصبحت تمثل القارة الصفراء في مختلف البطولات الدولية.

التعليقات