فورميولا وان : رينو تأمل في استمرار السيطرة في سباق أستراليا

تنطلق فجر الجمعه التجارب الحرة لسباق أستراليا ثالث جولات بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورميولا وان) على حلبة ألبرت بارك.

كتب : شادي أمير

الخميس، 30 مارس 2006 - 23:05
تنطلق فجر الجمعه التجارب الحرة لسباق أستراليا ثالث جولات بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورميولا وان) على حلبة ألبرت بارك.

ويأتي السباق الأسترالي متأخرا عن موعده في السنوات السابقة لمدة ثلاثة أسابيع وذلك بسبب إقامة دورة ألعاب الكومنولث.

ويخوض فريق رينو السباق بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في أول جولتين في الموسم في البحرين عن طريق الأسباني فرناندو ألونسو وفي ماليزيا عن طريق الإيطالي جيانكارلو فيسيكيلا ، بالإضافة إلى تصدر الفريق بطولة العالم للصانعين.

وسيسعى ألونسو لإثبات قوة الفريق الفرنسي وتفوقه على الفرق المشاركة في الموسم الحالي.

أما فريق فيراري فسيدخل السباق وهو يأمل في محو الأداء السيء للفريق في ماليزيا وتغييره لمحركي الألماني مايكل شوماخر والبرازيلي فيليب ماسا.

وأكد الفريق أنه وجد المشكلة التي كانت تواجهه في المحرك وأن كل شيء على ما يرام الآن وأن الفريق جاهز للفوز في أستراليا.

وسيكون على فريق مكلارين محاولة العودة مبكرا إلى المنافسة على بطولة الصانعين فالفريق حتى الآن يواجه مشاكل في السيارة بالإضافة إلى خروج الفنلندي كيمي رايكونن من سباق ماليزيا وتواضع مستوى الكولومبي خوان بابلو مونتويا.

أما فريق بار هوندا فقد برهن على امتلاكه لسيارة جيدة ولكن أمال الفريق تتعلق على البريطاني جنسن باتون في ظل المستوى المخزي الذي يقدمه البرازيلي روبنز باريكيللو واحتلاله المركز الخامس عشر في سباق البحرين والعاشر في ماليزيا.

ويأمل فريق ويليامز في معرفة سبب احتراق محركي الأسترالي مارك ويبر والألماني نيكو روزبرج في سباق ماليزيا وخروجهم بدون إحراز أي نقاط.

وتسعى فريق بي.أم.دبليو. صاوبر ورد بول وسكودرا تورو روسو وميدلاند وتويوتا وسوبر أجوري لتحقيق نتائج طيبة في السباق.

ويبلغ طول الحلبة الأسترالية خمسة كيلومترات و303 مترا ، ويتكون السباق من 58 لفة ، وكان فيسيكيلا هو الفائز بالسباق في الموسم الماضي.

وفيما يلي مواعيد التجارب الحرة والرسمية والسباق بتوقيت القاهرة :

الجمعة :

التجارب الحرة الأولى : 2:00 – 3:00

التجارب الحرة الثانية : 5:00 – 6:00

السبت :

التجارب الحرة الثالثة : 2:00 – 3:00

التجارب الرسمية : 5:00

الأحد :

السباق : 6:00