الفيفا يمهل البرتغال عشرة أيام لتسوية قضية جيل بيسنتي

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2006 - 12:03

كتب : وكالات

لشبونة - (رويترز) : أكد مسئولون في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أنه تم إعطاء الاتحاد البرتغالي مهلة حتى الرابع عشر من سبتمبر الجاري لتسوية النزاع القضائي لنادي جيل بيسنتي والذي تسبب في تأجيل بداية دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في البرتغال.

وطبقا لما ورد في موقع الاتحاد البرتغالي لكرة القدم على الانترنت يوم الإثنين فإن الفيفا قرر عقد اجتماع للجنة الطوارئ التابعة له لبحث استبعاد الاتحاد البرتغالي من كافة البطولات العالمية إذا لم يتم تسوية النزاع.

ونقل موقع الاتحاد البرتغالي عن الفيفا قوله : "إن هذا الامر لا يضعف كرة القدم فقط ولكنه يسيء ايضا الى نزاهة البطولات".

وبدأ النزاع في اوائل الشهر الحالي بهبوط جيل بيسنتي من دوري الدرجة الاولى بعد إشراكه الأنجولي ماتيوس بشكل غير قانوني.

ولجأ النادي البرتغالي إلى المحاكم المدنية لإلغاء قرار إيقاف اللاعب وهو ما يتعارض مع قوانين مسابقة الدوري وقوانين الفيفا.

وسافر جلبرتو مادايل رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم مع اثنين من المستشارين القانونيين للاتحاد الأسبوع الماضي إلى زوريخ للقاء مسؤولي الاتحاد الدولي في محاولة لتسوية النزاع.

وطبقا لأقوال الاتحاد البرتغالي فإن الفيفا قال إنه لا بد من تسوية الموقف بطريقة "تحفظ احترام القوانين المنظمة لكرة القدم".

ويعقد جيل بيسنتي اجتماعا للجمعية العمومية للنادي الواقع في شمال البرتغال يوم الخميس لتقرير الاستمرار في رفع الدعوى أمام المحكمة المدنية أو الإنسحاب منها.

وكان جيل بيسنتي قد هبط إلى الدرجة الثانية في الموسم الماضي ليصعد بلنينسيس بدلا منه.

جدير بالذكر أن البرتغال تملك ثلاثة أندية في دوري أبطال أوروبا هم بنفيكا وسبورتنج لشبونة وبورتو ، بينما يلعب بوافيستا في كأس الاتحاد الأوروبي.

التعليقات