توتنام يهزم بورتسموث 2-1 .. وغالي شارك في المباراة كاملة

الأحد، 01 أكتوبر 2006 - 19:24

كتب : نصري عصمت

غالي

عاد المصري حسام غالي للمشاركة في مباريات فريقه توتنام هوتسبر ليساهم في فوز الفريق على ضيفه بورتسموث بهدفين مقابل هدف واحد يوم الأحد على ملعب وايت هارت لين ضمن مباريات المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي.

وأحرز كل من داني ميرفي وجيرمين ديفوه في الدقيقتين الأولى والـ35 على التوالي ، وسجل النيجيري نوانكو كانو هدف بورتسموث الوحيد.

وبهذه النتيجة رفع توتنام رصيده إلى سبع نقاط من سبع مباريات في المركز الـ14 ، بينما يتراجع بورتسموث للمركز الرابع برصيد 13 نقطة.

وغاب المهاجم المصري أحمد حسام "ميدو" عن المشاركة في اللقاء رغم وجوده على دكة البدلاء للمرة الأولى منذ المرحلة الثالثة في الدوري الإنجليزي.

وجاء غياب ميدو بعد تصريحات قال فيها أن سول كامبل مدافع بورتسموث "من أسهل اللاعبين الذين يمكن التعامل معهم" ، وهو ما أثار غضب مدرب توتنام الهولندي مارتين يول ودفعه للوم المهاجم المصري علانية.

وقدم غالي مباراة جيدة بعدما دفع به مدربه في الجبهة اليمنى من خط الوسط التي كان يشغلها الدولي الإنجليزي أرون لينون قبل تعرضه للإصابة ، وبدا لاعب الوسط المصري متكيفا مع طريقة لعب فريقه المعتمدة على سرعة اللعب من لمسة واحدة.

وفضل يول بدء اللقاء بالبلغاري ديميتار برباتوف بدلا من ميدو والإنجليزي الدولي ديفوه بدلا من روبي كين ، وهو ما أثمر عن هدف مبكر من كرة عرضية لعبها الأخير إلى الأول ففشل في التعامل معها لتسقط أمام ميرفي الذي لم يتوان عن تسديدها في المرمى.

واحتسب الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح توتنام عندما سقط الإيفواري ديدييه زوكورا داخل منطقة جزاء بورتسموث بدعوى عرقلته بواسطة البرتغالي بدرو منديز ، وسجل ديفوه هدف توتنام الثاني منها.

وبعدها بخمس دقائق يقابل كانو كرة عرضية بضربة رأس ليهز شباك أصحاب الأرض بهدف جميل.

وفي الشوط الثاني حاول بورتسموث التعديل وأبعد بول روبينسون حارس توتنام ضربة رأس هائلة بواسطة الكونجولي تريزور لوا لوا لكن الضيوف فشلوا في التسجيل.

التعليقات