فيرجسون مستاء من أحداث مباراة ليل

الأربعاء، 21 فبراير 2007 - 15:12

كتب : عبد الرحمن كارم

لاعبو مانشستر يحتفلون بالفوز في مباراة الذهاب

أبدى الاسكتلندي أليكس فيرجسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إستيائه من الأحداث التي صاحبت مباراة فريقه أمام ليل الفرنسي في ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.

وقال فيرجسون في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة : "إنه أمر مخزي ، وأنا لم أشاهد مثل هذه الأحداث من قبل ، وسوف أمضي بعض الوقت لأحلل ما حدث لكن في النهاية أنا لا أعلم لماذا إشتعلت الأمور بهذه الدرجة".

و اضاف : "يجب على الإتحاد الأوروبي (اليوفا) إتخاذ قرارات حازمه ، وعقاب المتسبب في ترك الصواريخ تُلقى على أرض الملعب وكانت سببا في إصابة جاري نيفيل في رأسه".

وانتهت مباراة ليل والمان بفوز الأخير بهدف الويلزي ريان جيجز ، وهدد لاعبو الفريق الفرنسي بالخروج من الملعب إحتجاجآ على الهدف حيث سدد الويليزي ركلة حرة مباشرة بداخل المرمى قبل أن يستطيع لاعبو ليل إيقاف الحائط البشري.

وأتهم السير أعضاء الجهاز الفني الفرنسي بزيادة إشتعال الأحداث للتأثير على الحكم قائلا : "الجهاز الفني لليل كان يشجع لاعبيه على ترك الملعب لخلق أجواء معاديه داخل الستاد والتأثير على الحكم ، أعتقد إنه من العار التصرف بهذا الشكل".

وغضب فيرجسون من بعض لاعبيه الذين حاولوا إثناء لاعبي ليل عن الخروج من الملعب مشيرا إلى أن ذلك ليس من إختصاصهم ، وأنها مهمة حكم المباراة.

ويلعب الفريقين مباراة الإياب في السابع من مارس على ملعب أولد ترافور معقل "الشياطين الحمر".

التعليقات