كاكا يقود ميلان إلى دور الثمانية على حساب سيلتك

الخميس، 08 مارس 2007 - 00:54

كتب : أحمد هلال

بلغ ميلان دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا بعد أن حقق فوزا صعبا على ضيفه سيلتك الإسكتلندي بهدف نظيف بعد وقت إضافي يوم الأربعاء في إياب دور الـ16 على ملعب جوزيبي ميئاتزا.

سجل هدف ميلان الوحيد نجمه البرازيلي كاكا في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي للقاء بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل بدون أهداف، ليصعد ميلان بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

بدأ ميلان اللقاء مهاجما، وسدد كاكا كرة قوية في الدقيقة الرابعة، وطالب لاعبو سيلتك بركلة جزاء في الدقيقة السادسة عندما اصطدمت الكرة بذراع النجم المخضرم باولو مالديني قائد ميلان من ركلة حرة سددها الياباني شونسوكي ناكامورا.

وفي الدقيقة 23 مر الهولندي كلارنس سيدورف من جهة اليسار وأرسل كرة أرضية إلى كاكا ولكن دفاع سيلتك أخرجها قبل وصولها للنجم البرازيلي.

واصل ميلان ضغطه على الضيوف، ومر سيدورف المتألق مرة أخرى وأرسل كرة إلى كاكا الذي سددها مباشرة في المرمى ولكن الحارس البولندي أرتور بوروك كان لها بالمرصاد، وعاد كاكا وأرسل كرة ممتازة ارتقى لها ماسيمو أمبروزيني برأسه لكنها اصطدمت بالعارضة.

وأرسل أمبروزيني كرة عرضية في الدقيقة 53 قابلها فيليبو إنزاجي إلى خارج الملعب، وضغط ميلان بشدة مع اقتراب العشر دقائق الأخيرة من اللقاء ومر أمبروزيني من ناكامورا وأرسل عرضية قابلها مالديني برأسه تصدى لها بوروك باقتدار.

وعاد الحارس البولندي للتألق في الدقيقة 87 منقذا مرماه من تسديدة سيدورف من ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 88 سدد كاكا كرة من على حدود المنطقة أيضا ردتها العارضة لينتهي الوقت الأصلي بنفس نتيجة لقاء الذهاب.

ولم تمر سوى ثلاث دقائق من الوقت الإضافي حتى تسلم كاكا الكرة من منتصف الملعب وسار بها باتجاه المرمى ومر من الدفاع لينفرد بالمرمى ثم سدد كرة يسارية من بين قدمي بوروك مسجلا هدف الصعود لفريقه إلى دور الثمانية.

امتلك ميلان زمام المباراة بعد الهدف ومرر جيلاردينو كرة بينية في الدقيقة 95 إلى بيرلو الذي سددها قوية تصدى لها الحارس، وعاد أندريا بيرلو وسدد كرة قوية حولها بوروك إلى ركلة ركنية.

ضغط الضيوف في الدقائق الأخيرة من أجل إحراز هدف التعادل الذي يصعد بسيلتك إلى دور الثمانية دون جدوى لتنتهي المباراة بتأهل الفريق الإيطالي بجدارة.

التعليقات