ميشيل: لن أعود إلى طريقة 3-5-2 مرة أخرى

الخميس، 05 أبريل 2007 - 23:50

كتب : محمد سبع

Henri Michel: under fire

أكد المدير الفني للزمالك الفرنسي هنري ميشيل أنه لن يعود للعب مرة أخرى بطريقة 3-5-2، قائلا إن تلك الطريقة كانت سببا في افتقاد مصر للاعبين أطراف مميزين.

وقال ميشيل في مقابلة مع صحيفة "المساء" يوم الخميس: "لم يعد هناك من يلعب بطريقة 3-5-2 في العالم كله، فهل اللاعب المصري أقل من غيره؟ من يردد أن طريقة 4-4-2 لا تصلح للاعب المصري فليأتي هو ويتولى تدريب الفريق".

وأضاف: "دعوني أجرب بنفسي لأصدر حكمي، وأنا أعرف أن لاعبي الزمالك يحتاجون لوقت حتى يعتادوا على الطريقة الجديدة".

واعتبر المدرب الفرنسي الشهير طريقة 3-5-2 التي تحرص كل الفرق المصرية على اللعب بها سببا في افتقاد الكرة المصرية للاعبين مميزين على الأطراف "لأن لاعبي الأجناب لا يعرفون القيام بالواجبات الدفاعية والهجومية جيدا، فهم يكونون في حيرة بين الناحيتين".

وأكد: "لن أبتعد عن طريقة 4-4-2 لأنها الأفضل من الناحية التكتيكية الحديثة".

وبدأ ميشيل في تطبيق طريقة 4-4-2 مع الزمالك منذ الخسارة أمام الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا، ونال انتقادات صحفية بسبب ذلك على الرغم من التماسك النسبي الذي شهده دفاع الزمالك منذ اللعب بتلك الطريقة.

من جهة أخرى، اعترف ميشيل بأهمية دوري أبطال العرب بالنسبة للزمالك بعد خروج الفريق من دور الـ32 لدوري الأبطال، والابتعاد عن المنافسة على الدوري الممتاز.

وقال: "لا بد من التمسك بلقب دوري أبطال العرب بعد أن قطعنا فيه مشوارا طويلا واقتربنا من النجاح، وبعد البطولة العربية هناك كأس مصر، وبدون شك أن ننهي الموسم ببطولة أفضل من لا شيء".

التعليقات