بولز يتقدم على هيت حامل اللقب في بداية الأدوار الإقصائية للـ "إن.بي.أيه"

الأحد، 22 أبريل 2007 - 12:37

كتب : مهاب مجدي

نيتس تغلب على رابتورز

حقق شيكاغو بولز فوزا صعبا على ضيفه ميامي هيت حامل اللقب مساء السبت في أولى مواجهتهما في الأدوار الأقصائية للقسم الشرقي لدوري محترفين كرة السلة الأمريكي "إن.بي.أيه".

وحسم بولز - بطل المسابقة ست مرات - المباراة بنتيجة 96-91 بفضل تألق لاعبه لول دينج الذي سجل 33 نقطة، في حين سجل دواين وايد 21 نقطة لهيت، إلا أن الفريق تأثر بخروج عملاقه شاكيل أونيل الذي لعب مباراته رقم 195 في الأدوار الإقصائية مرتكبا خمسة أخطاء قبل نهاية المباراة بأكثر من ثلاث دقائق.

ويسعى فريق بولز "الشاب" في تجاوز هذا الدور لأول مرة منذ عام 1998 وقتما فاز الفريق بآخر ألقابه في المسابقة.

ونجح نيو جيرسي نيتس في تحقيق فوز هام على مضيفه تورنتو رابتورز بنتيجة 96-91 مساء السبت، وسجل ريتشارد جيفيرسون 28 نقطة لنيتس، وسجل زميله المخضرم جايسون كيد ثماني نقاط، بالإضافة إلى 15 تمريرة حاسمة و10 متابعات.

وفي ثالث المباريات التي أقيمت ضمن منافسات القسم الشرقي من الأدوار الإقصائية، تغلب ديترويت بيستونز بطل المسابقة ثلاث مرات على ضيفه أورلاندو ماجيك بنتيجة 100-92، بفضل تألق نجومه ريتشارد هاميلتون الذي سجل 22 نقطة، ورشيد والاس الذي سجل 16 نقطة وكريس ويبر الذي سجل 12 نقطة، ليقودا الفريق للتقدم بنتيجة 1-0.

وفي المباراة الوحيدة التي أقيمت ضمن منافسات القسم الغربي، حقق هيوستون روكتس فوزا هاما على ضيفه يوتا جاز بنتيجة 84-75 ليتقدم بنتيجة 1-0.

وقدم العملاق الصيني ياو مينج أداءا مميزا بتسجيله 28 نقطة و13 متابعة، وسجل زميله تريسي ماكجرادي 23نقطة أخرى، ليقودا روكيتس بطل المسابقة عامي 1994، 1995 لتحقيق الفوز.

جدير بالذكر أن الأدوار الأقصائية تشمل 16 فريقا مقسمة إلى ثمانية فرق بالقسم الشرقي ومثلهم في القسم الغربي، وتتنافس الفريق بنظام خروج المغلوب في كل قسم حتى المباراة النهائية التي تجمع بين بطل القسم الشرقي مع بطل القسم الغربي، علما بان الفريق الفائز هو الذي يحقق الفوز في أربع مباريات من أصل سبع.

التعليقات