قمة مثيرة بين الحدود والاتحاد في اليوم الثاني للدوري

الثلاثاء، 14 أغسطس 2007 - 12:31

كتب : محرر في الجول

يشهد اليوم الثاني من المرحلة الأولى للدوري الممتاز قمة مثيرة بين حرس الحدود والاتحاد في الإسكندرية على ملعب الأول في المكس فيما يلعب الترسانة مع بتروجيت وغزل المحلة مع إنبي.

ويسعى الاتحاد السكندري بقيادة مديره الفني محمد عمر إلى بداية قوية لمشوار الفريق في الدوري الممتاز لكن آماله ستصطدم بطموح غريمه الأخر في المدينة حرس الحدود المستقر فنيا تحت قيادة طارق العشري قائد الاتحاد السابق في التسعينات.

ويقود الاتحاد حفنة من اللاعبين الجدد على رأسهم المهاجم المخضرم حسام حسن - 41 عاما - ومعه ثلاثي الترسانة حسين شكري ومحمود عبد العاطي "سمنة" ومحمود شاكر إضافة إلى عبد الإله جلال وأحمد حسن "استاكوزا" المنضمين حديثا من الأهلي.

ولن يختلف القوام الرئيسي لحرس الحدود عن الموسم الماضي لكن خط الوسط قد يشهد تغييرات جذرية بعد انضمام محمد جودة ووائل رياض "شيتوس" ومحمد عبد السلام لصفوف الفريق من المصري والأهلي على الترتيب.

وفي ميت عقبة بالقاهرة يخوض الترسانة بقيادة مدربه فاروق جعفر مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام بتروجيت.

ويدرك جعفر جيدا أنه سيواجه فريقا متمرسا في اللعب خارج ملعبه وهو بدون أبرز من امتلكوا الخبرة في فريقه الموسم الماضي مثل حسن وشكري.

لكن جعفر نجح في ضم وليد أبو العلا وأحمد فرغلي وهشام سعيد ويعول عليهم الكثير في قيادة وسط الملعب.

في المقابل يعتمد مختار مختار مدرب بتروجيت على الهيكل العام للفريق الذي حل سابعا الموسم الماضي في أول مشاركة في الدرجة الممتاز وأضاف له المهاجم محمد فاروق المنضم من الاتحاد السكندري والمدافع أيمن رمضان من المصري.

ويلعب غزل المحلة مع إنبي في طنطا لوجود إصلاحات لم تنته بعد في ملعبه.

ويسعى "الفلاحين" بقيادة المدرب محمد فايز للحفاظ على الصورة الجيدة التي ظهر عليها الفريق الموسم المنصرم غير أن رحيل اثنين من أعمدته الرئيسية (محمود فتح الله ومحمود صبحي) قد يجعل الأمر صعبا.

فيما يقود المدرب أنور سلامة فريقه الجديد إنبي لأول مرة رسميا بآمال محو الصورة القاتمة التي بدا عليها الفريق في الموسم الماضي.

ورغم أن إنبي أنهى الموسم في النصف الأول من جدول الترتيب إلا أنه عانى الكثير في بداية الموسم من هزائم وتعادلات متتالية.

ولم يفقد إنبي أيا من لاعبيه الأساسيين وفي المقابل ضم مهاجم الأولمبي محمد رجب "ريعو" وزميله صانع الألعاب أحمد سعيد "بوجي" وهداف السويس علاء عيسى.

التعليقات