صحيفة سعودية ترفع حرارة التصويت على أكثر لاعبي العالم شعبية

الأحد، 21 أكتوبر 2007 - 13:14

كتب : خالد طلعت

القحطاني

رفعت صحيفة الوطن السعودية حرارة التصويت الجاري حاليا حول أكثر لاعبي العالم شعبية والذي يجريه الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء يوم الأحد حينما نشرت تقريرا قالت فيه إن قائد السعودية ياسر القحطاني يحتل الصدارة بفارق ثلاثة مراكز عن محمد أبو تريكة.

وذكرت الصحيفة أن مهاجم الهلال حصل على 10376صوتا بعد 48 ساعة من فتح باب التصويت وجاء خلفه المكسيكي بلانكو برصيد5420 صوتا، ثم الأرجواني ديجو فورلان برصيد 3711 وأبو تريكة رابعا برصيد 1120صوتا فقط.

ولم تشر الصحيفة إلى مصدر التقرير، علما بأن الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء لا يسمح لزوار موقعه الرسمي بمعرفة النتائج أولا بأول.

وأضافت الصحيفة في التقرير نفسه أن باقي اللاعبين العرب المرشحين لنيل اللقب حصلوا على عدد ضئيل من الأصوات وهم التونسي أمين الشرميطي والعراقي يونس محمود والإماراتي إسماعيل مطر.

ويقوم الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، وهي مؤسسة مستقلة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الرغم من الخلط الإعلامي بينهما، بهذا الاستفتاء سنويا.

ويسمح الموقع للزوار بالتصويت أكثر من مرة للاعب واحد أو لأكثر من لاعب، ما يجعل نتائج الاستفتاء غير دقيقة ومشكوك فيها إلى حد بعيد.

التعليقات