أرسنال يتعهد بضخ المال اللازم لضم مواهب فينجر

تعهد نادي أرسنال بتوفير الدعم المالي اللازم لخطط أرسين فينجر المدير الفني للفريق الموسم المقبل والتي يسعى فيها لضم مواهب واعدة وليس أسماء كبيرة.<br>

كتب : محمد الأمير

الثلاثاء، 27 مايو 2008 - 14:32
فينجر
تعهد نادي أرسنال بتوفير الدعم المالي اللازم لخطط أرسين فينجر المدير الفني للفريق الموسم المقبل والتي يسعى فيها لضم مواهب واعدة وليس أسماء كبيرة.

وقال داني فيزمان عضو مجلس إدارة المدفعجية الثلاثاء لصحيفة "ميرور" الإنجليزية "إننا لم نقل لا أبدا لأرسين ولذا أنا متأكد أنه سيلقى دعمنا المالي للتعاقد مع أي لاعب يتمنى ضمه".

ويأتي تصريح فيزمان بعد رحيل نجم الفريق ماتيو فلاميني إلى نادي ميلان الإيطالي براتب أسبوعي 60 ألف جنيه استرليني بزيادة عشرة آلاف على راتبه في أرسنال.

ولم يوافق المدفعجية على الزيادة التي طلبها اللاعب للتجديد مع ناديه بعد انتهاء عقده احتراما لهيكل الرواتب في النادي.

وقال فيزمان "قدمنا عرضا لماتيو يتماشى مع هيكل الرواتب في النادي ولكنه فضل الذهاب إلى مكان آخر ونتمنى له التوفيق ونشكره على ما قدمه لنا".

وأعقب انضمام فلاميني لميلان إعلان رحيل ألكسندر هليب إلى إنتر ميلان الإيطالي فيما تناثرت تقارير عن اهتمام بعض الأندية الأوروبية الكبرى بسيسك فابريجاس وإيمانويل أديابيور.

ولعل رحيل فلاميني وهليب وسعي فينجر للتعاقد مع لاعبين لا يصنفون نجوما في سماء الكرة الأوروبية يثير تساؤلا حول الإمكانيات المالية لأرسنال الذي تقل ميزانيته للرواتب بمليوني جنيه استرليني عن ميزانية منافسه مانشستر يونايتد بطل الدوري.

وقالت صحف إنجليزية وفرنسية إن فينجر يسعى لضم لاعبين فرنسيين من شباب نادي سانت إيتيين هما مامادو دابو وبلازي ماتويدي.

وأوضح فيزمان "تقولون إننا لا ندفع للاعبينا مثلما تفعل الأندية الأخرى ولكن بالنظر إلى ميزانيتنا ككل ستعرفون أننا قد نكون مماثلين لمانشستر يونايتد وليفربول ولكن بالطبع نحن أقل من تشيلسي الذي يحلق في عالمه الخاص".

وأعادت أزمة تجديد عقد فلاميني الجدل حول مدى فعالية سياسة أرسنال الرافضة لبيع النادي إلى مستثمر أجنبي، والتشديد على إدارته من قبل أصحاب الأسهم الإنجليز، في الوقت الذي يملك أندية مانشستر وليفربول وتشيلسي مستثمرون أجانب.

وكان فينجر انتقد السياسية المالية للزرق واعتمادهم على أموال مالكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش وقال في تصريح لصحيفة "ذا صن" مطلع الشهر الحالي "ماذا إذا مات ذلك الشخص؟ سيصبح عليك دفع نفس الرواتب لللاعبين".

وتساند إدارة أرسنال فينجر في اعتقاده.

"طالما دعمنا أرسين، ولم نقل له أبدا لا ولن نفعل ذلك أعتقد أن ما يهمه المواهب الكبيرة وليست الأسماء الكبيرة" وفقا لفيزمان.