شارك برأيك .. من تختار هولندا لمرافقتها إلى الدور الثاني؟

يحدد المنتخب الهولندي رفيق رحلته للدور الثاني من كأس الأمم الأوروبية حين يلاقي رومانيا في آخر جولات المجموعة الثالثة، فمن يختار؟

كتب : أحمد عز الدين

السبت، 14 يونيو 2008 - 11:44
يحدد المنتخب الهولندي رفيق رحلته للدور الثاني من كأس الأمم الأوروبية حين يلاقي رومانيا في آخر جولات المجموعة الثالثة، فمن يختار؟

تأكد إقصاء مرشح للفوز بكأس الأمم الأوروبية من البطولة بعد حصد هولندا بطاقة تأهلها من المجموعة الثالثة، وتركت الثانية بين فرنسا وإيطاليا ورومانيا.

وجاءت وسائل الإعلام الفرنسية والإيطالية مستبشرة بقدرة بلدها في ملازمة هولندا للدور الثاني، إلا أن احتمالية سقوط هولندا اختياريا أمام رومانيا وارد عمليا.

فالمنتخب الهولندي سيزيح منافس حقيقي على اللقب لو خرج بنتيجة سلبية أمام رومانيا، لأن رفاق أدريان موتو لن يكونوا مزعجين مثل أبطال العالم أو وصيفه.

كما أن لقاء رومانيا مساحة جيدة لمن لم تشمله اختيارات المدرب الهولندي ماركو فان باستن خلال الجولتين، ليرتاح التشكيل الأساسي مهديا منافسه فرصة ذهبية.

وحملت الجولة الثانية من المجموعة الثالثة نتائج سلبية لبطل العالم ووصيفه، إذ ظل المنتخب الإيطالي ونظيره الفرنسي بلا انتصارات في البطولة ولكل هدف وحيد.

ومزج المنتخبان بين قرارات غير صحيحة من المدربين مع أخطاء اللاعبين الساذجة التي كلفت أربع نقاط لكل فريق.

فبعد الجولة الأولى التي شهدت خسارة إيطاليا بثلاثية هولندية وتعادل فرنسا السلبي مع رومانيا طال النقد كلا التشكيلتين ليعدل المدربان التشكيل للمباراة الثانية.

وبعد دخول خمسة لاعبين جدد على تشكيل إيطاليا وثلاثة على فرنسا أخفق الأتزوري في الفوز على رومانيا وخرجت فرنسا بهزيمة رباعية من هولندا.

فمن يخرج حيا من مجموعة الموت؟ وهل تتلاعب هولندا في المباراة مقصية أحد منافسيها على اللقب؟ شارك برأيك.