شريف عبد القادر

هولندا ليست للمتعة فقط!

هولندا الفريق الممتع دائما. ذلك الفريق الذي دائما يقدم كرة جميلة ولكنه يسقط أمام الكبار المغرمون بالفوز المستمر؛ يبدو إنها لم تعد كذلك!
السبت، 14 يونيو 2008 - 14:58
هولندا الفريق الممتع دائما. ذلك الفريق الذي دائما يقدم كرة جميلة ولكنه يسقط أمام الكبار المغرمون بالفوز المستمر؛ يبدو إنها لم تعد كذلك!

بعد مباراتين أمام فريقين مرشحين للفوز باللقب لابد أن تدرك أن هولندا ليست فريق جمالي يلعب كرة للاستعراض ولكنه فريق مبهر يعرف يؤدي بشكل جميل ويصل للفوز أيضا وبأرقام مذهلة!

ثلاثية في بطل العالم ورباعية في الوصيف ليست بالأرقام التي يجب أن تمر أمامها إلا أن توقفك لتبحث عن الفريق القادر على فعل ذلك.

هولندا أكثر تنظيما من المرات السابقة التي كانت خلالها تؤدي بشكل رائع ولكنها تفتقد مقومات البطل سواء من دفاع مهتز أو فردية تعيب الأداء أو حارس قليل الخبرة أو عدم وجود بديل كفء.

ولكن هولندا 2008 تختلف تماما عن فرق سابقة لأصحاب الأراضي المنخفضة في وسط أوروبا.

إدوين فان دير سار حارس فوق العادة وإلى جوار بتر تشك يعتبرا أفضل حراس البطولة.

خالد بولاحروز اكتشف مؤخرا إن هناك أمل في الظهور بشكل جيد فتحول بشكل غريب ليكون الأفضل في دفاع هولندا رغم انضمامه في اللحظة الأخيرة قبل البطولة بديلا لبابل.

الفريق الذي سجل سبعة أهداف في مباراتين خاضهما أمام فريقين بحجم إيطاليا وفرنسا يستحق الإشادة فهو باعث السعادة الأول للمشاهدين في البطولة. لاعبو المنتخب الهولندي لديهم روح مختلفة فهم متجانسون حتى البدلاء منهم.

هولندا تتمتع بخط وسط وهجوم رائع .. رود فان نيستلروي ومن خلفه ديرك كاوت وويسلي شنايدر وفان دير فارت وبدلاء جيدين مثل آريين روبن وروبين فان بيرسي.

شنايدر وفان دير فارت وكاوت كونا ثلاثي هجومي رائع لدعم فان نيستلروي وتحديد المنافسين ونجحوا معا في الحصول على لقب الأكثر تهديفا حتى الآن.

كاوت أخيرا ظهر بشكل جيد بعد توظيفه داخل المنتخب كجناح وليس كمهاجم صريح وهو السبب الذي أبعد فان نيستلروي عن التشكيل الأساسي لهولندا في كأس العالم 2006 وفشل في الظهور بالشكل الحالي.

هولندا لديها قدرة كبيرة في 2008 على تعديل النتائج ودائما قادرة على التسجيل وليس الأداء فقط.

هل نشاهد نهائي ممتع هولندي برتغالي؟!

حمل عرض أحمد عز الدين الحركي الموضح لتحركات المنتخبات المرشحة لحمل كأس الأمم الأوروبية