كتب : وليد الحسيني | الثلاثاء، 18 نوفمبر 2008 - 17:34

احترام هذا الرجل!

يستحق فريق الاهلي وجهازه الفني وادارته التحية بعد الفوزالاخير بالبطولة الافريقية للاندية ليحلق فريدا في سماء الاندية الافريقية بعيدا عن المجاملات الفجة والاطراء المبالغ فيه بفعل الانفعال بالفوز بالبطولة السادسة لبطولة دوري الابطال .

اذا كان الاهلي يستحق التحية, فهناك ثلاثة يستحقون نفس التحية, يأتي علي رأس هؤلاء عيسي حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم ليس بمساهمته في تطوير الكرة الافريقية, ولكن لانه وقف علي الحياد التام ولم يحاول التأثير علي الحكام وهو يري منتخب بلاده يخسر نهائي بطولة كأس الامم الافريقية بهدف ابوتريكة, ثم كرر الامر عندما خسر فرق القطن الكاميروني امام الاهلي في نهائي بطولة دوري ابطال افريقيا.

لم يفكر حياتو في التدخل لمجاملة فريقيه الكاميرونيين وهو امر سهل الحدوث في القارة الافريقية وسيجد من يحقق له ما يحلم به اذا اشار مجرد اشارة بذلك, ولكنه كان علي مستوي المسئولية والمكانة التي يشغلها.

الاهلي كان الاحق بالفوز ببطولة دوري الابطال, ولكن الحكم الجزائري جمال حيمودي كان له دور كبير في هذا الفوز بعدالته المطلقة ومنح لاعبي الاهلي الثقة والحماية داخل الملعب, ولو ان هناك حكما اخر غيره ما منح الاهلي ضربة جزاء في الدقيقة 88 انهت قلق جماهير الاهلي وكان بحق رجل المباراة الاول, ويستحق التحية والاحترام واعطي صورة طيبة عن التحكيم العربي.

اذا كان حيمودي قد لعب دورا لا ينكر في فوز الاهلي بالبطولة, فإن احمد شوبير – الاعلامي وليس نائب رئيس اتحاد الكرة - لعب دورا كبيرا في انهاء ازمة طائرة جماهير الاهلي التي تم احتجازها في مطار جاروا بسبب المقابل المادي الباهظ نظير رسوم المغادرة عندما اجري اتصالاته الهاتفية مع شريف رأفت قنصل مصر في الكاميرون لأنهاء مشكلة احتجاز اكثر من 130 مصري في الكاميرن من خلال الحلقة التاريخية التي قدمها في برنامجه "الكرة مع شوبير" بقناة " الحياة" مساء يوم الاحد الماضي.

فالسفير المصري تخلي عن دوره وترك الجماهير ورحل مع فريق الاهلي عائدا للقاهرة لاستكمال اجازته السنوية معتمدا علي وعود مسئولي المطار ولم يكلف نفسه عناء الانتظار للاطمئنان علي ابناء مصر.

ولم يكن موقف حسن حمدي رئيس النادي الاهلي افضل حالا, بل ترك جماهير ناديه التي يتغني بها كل مسئولي الاهلي في كل المواقف في مطار جاروا بلا أي سند وهو رئيس النادي المسئول ولكنه كان اقل من مستوي مسئوليته في هذا الموقف الذي لا يوصف الا بـ "المتخاذل", مما يؤكد ان كل ما يقال من المسئولين عن هذه الجماهير ما هو الا نوع من الرياء والنفاق, واعطي شوبير صورة مضيئة ومشرفة عن الاعلام المصري واثبت ان هذا الاعلام قادر علي حل الازمات اذا ما تهرب بعض المسئولين.

اذا كان حياتو وحيمودي وشوبير يستحقون الاشادة لما قاموا به , فأن لاعبي القطن يستحقون التحية لانهم لم يعترضوا علي حكم المباراة حينما احتسب ضربة الجزاء في وقت قاتل وكانوا في غاية الاحترام وهو امر نادر الحدوث في مصر, كما ان جماهير الكاميرون كانت في غاية التحضر ولم تحاول افساد فرحة النهائي كما حدث في مصر العام الماضي .. ايه رأيكم؟! علي فكرة التحضر ليس له علاقة بالفقر والغني ولا باللون!!

- الاشادة الكبيرة التي حصل عليها امير عبد الحميد حارس مرمي فريق الاهلي عقب نهائي افريقيا لها علاقة بطريقة رحيل عصام الحضري من الاهلي, وهو ما سبق مع الحضري بعدما اعتزل شوبير, الايام دول!!

- فوز الاهلي ببطولة دوري الابطال اعاد فتح الباب امام سفهاء الغناء لتأليف الاغاني التي لا تليق بأسم الاهلي وتاريخه وانجازاته, ولكن للاسف هؤلاء يجدون القنوات الفضائية التي تذيع لهم هذا الهراء نفاقا للجماهير!!

- سمير زاهر يستحق كرسي رئاسة اتحاد كرة القدم, ولكنه ليس في حاجة للبرنامج الفج الذي تقدمه قناة مودرن سبورت "والجواب يقرأ من عنوانه" لأن اضراره اكثر من منافعه, ونجاح زاهر يكون بفضل نجاحاته السابقة التي تمنحه الأفضلية !

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات