أخبار سريعة: حارس هولندا يعود إلى بلاده لرؤية مولوده الجديد .. واحتلال جزائري لبلدية فرنسية

أحرق مجهولون علم فرنسا الموضوع على مبنى بلدية فيلنوف سان جورج ورفعوا العلم الجزائري مكانه في وقت متأخر من ليل الأحد بعد هزيمة الخضر في كأس العالم.

كتب : محمد الأمير

الإثنين، 14 يونيو 2010 - 12:44
جماهير الجزائر
باريس (أ.ش.أ) أحرق مجهولون علم فرنسا الموضوع على مبنى بلدية فيلنوف سان جورج ورفعوا العلم الجزائري مكانه في وقت متأخر من ليل الأحد بعد هزيمة الخضر في كأس العالم.

وأوضحت الشرطة المحلية أنه تم اكتشاف الواقعة صباح الإثنين إلا أنه لم يتم الكشف عن الفاعلين بعد.

وخسرت الجزائر - التي تمثلها جالية كبيرة في فرنسا - بهدف نظيف أمام سلوفينيا في المجموعة الثالثة.

--

قرر مايكل فورم حارس المنتخب الهولندي العودة إلى بلاده عقب مباراة منتخب بلاده أمام الدنمارك يوم الاثنين؛ لرؤية زوجته ومولوده الجديد.

وكان فورم يجلس على دكة البدلاء في مباراة هولندا أمام الدنمارك، والتي انتهت بفوز الطواحين بهدفين دون رد.

وذكر المتحدث الرسمي باسم المنتخب الهولندي أن فورم سافر مباشرة عقب اللقاء، وسيعود يوم الخميس للانضمام إلى المعسكر للاستعداد لخوض ثاني مباريات الفريق البرتقالي أمام اليابان يوم السبت.

---

برلين (أ.ش.أ) تتمنى المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل تتويج منتخب بلادها باللقب الرابع في مشاركته بكأس العالم بجنوب إفريقيا بعد فوزه برباعية نظيفة على أستراليا.

وقالت ميركل "أضع العلم الألماني على سيارتي تشجيعا للمنتخب، وتوقعت الفوز بهدفين نظيفين على أستراليا".

ودافعت ميركل عن وجود لاعبين من أصول أجنبية في منتخب الماكينات بقولها "هذا فريق من حقيقة المجتمع، فالمهاجرين وأطفالهم وأحفادهم لديهم نصيب كبير فى فى مجتمعنا" وقد سجل كاكاو برازيلي الأصل الهدف الرابع في مرمى أستراليا مساء الأحد.

--

أعلنت شركة معدات سمعية في جنوب إفريقيا أنها لاقت زيادة في الطلب على معداتها للحفاظ على السمع بسبب خوف الجماهير الوافدة مع منتخباتها المشاركة في كأس العالم من تأثير بوق "الفوفوزيلا" على آذانهم.

وقال جوناثان سميث السكرتير الإداري لشركة "فوناك" بجنوب إفريقيا لموقع "أول أفريقا" الإثنين "الأسبوع الماضي فقط تلقينا خمسين طلبا لشراء معداتنا من مشجعين يخشون فقدان سمعهم بسبب الفوفوزيلا".

وأثارت الفوفوزيلا التي تتمتع بشعبية كبيرة في مدرجات جنوب إفريقيا شكاوى لاعبين ومدربين إلى جانب تهديد اللجنة المنظمة باحتمال منعها في نهائيات كأس العالم.

--

جوهانسبرج (أ.ش.أ) انتقدت منتخبات الجزائر وصربيا وسلوفينيا المشاركة في كأس العالم أرضية ملاعب المباريات والتدريبات في جنوب إفريقيا.

وخسرت الجزائر بهدف نظيف من سلوفينيا في المجموعة الثالثة التي تضم إنجلترا وأمريكا التي انتهت مباراتهما بالتعادل 1-1.

وألقى رابح سعدان المدير الفني لثعالب الصحراء باللوم على أرضية الملعب قائلا "أعتقد أن هذا ربما يكون نتيجة أرضية الملعب، جعلت الكرة وأرضية الملعب الأمور صعبة على حارس المرمى."

وفشل فوزي شاوشي حارس مرمى الخضر في تقدير تسديدة عادية من روبرت كورين لتسكن الكرة شباكه في الدقيقة 79 عصر الأحد.

واتفق ماتياش كيك مدرب سلوفينيا في الرأي مع سعدان قائلا "لا أوافق على هذه الأرضية، فهي مكونة من كثير من الأجزاء الصناعية وهذا يعني أن المباراة تكون مختلفة".

وهذه أول مباراة تقام في تاريخ نهائيات كأس العالم على ملعب أرضيته ليست من العشب الطبيعي بنسبة 100% إذ تضم خليطا من العشب والأنسجة الصناعية.

وسبق لمنتخب صربيا نقل تدريباته في جنوب أفريقيا إلى ملعب آخر وقال ألكسندر بوسكوفيتش المتحدث الرسمي للفريق "الملاعب ليست بالمستوى الذي توقعناه".

وأضاف بوسكوفيتش "غطيت أرضية الملعب مؤخرا بطبقة جديدة من العشب وما زالت غير مستوية".

هذا التقرير يحدث على مدار اليوم بأخبار سريعة وخفيفة عن المونديال فتابعونا