محسن أبو جريشة: هجوم الإسماعيلي بريء .. ويجب الدفع بمن يستحق

قال محمد محسن أبو جريشة مهاجم الإسماعيلي إن الخط الأمامي لفريقه برئ من مسؤولية توديع دوري أبطال إفريقيا من مرحلة المجموعات، مطالبا الجهاز الفني بالدفع بمن يستحق تمثيل الفريق مستقبلا للحفاظ على فرص المنافسة على الدوري الممتاز.<br>

كتب : ياسر الشريف

الأحد، 19 سبتمبر 2010 - 10:50
أبو جريشة على اليسار
قال محمد محسن أبو جريشة مهاجم الإسماعيلي إن الخط الأمامي لفريقه بريء من مسؤولية توديع دوري أبطال إفريقيا من مرحلة المجموعات، مطالبا الجهاز الفني بالدفع بمن يستحق تمثيل الفريق مستقبلا للحفاظ على فرص المنافسة على الدوري الممتاز.

وخرج الإسماعيلي من المنافسة القارية بعدما جمع ثلاث نقاط فقط من خمس مباريات خاضها في المجموعة الثانية من البطولة، ويواجه الأهلي مساء الأحد في لقاء لن يؤثر على موقف الفريقين، إذ ضمن الفريق الأحمر تأهله في المركز الثاني خلف شبيبة القبائل.

وكان مارك فوتا المدير الفني للإسماعيلي قد أرجع خسارة فريقه أولى المباريات أمام شبيبة القبائل في الإسماعيلية إلى ضعف خط الهجوم، مطالبا بالتعاقد مع ثلاثة رؤوس حربة على الأقل.

وضم الإسماعيلي بعدها المهاجم المغربي عبد السلام بنجالون، والنيجيري جودوين نيديبسي، والأنجولي لوامو جارسيا.

وأوضح أبو جريشة لـFilGoal.com "البعض صور للناس أن مشكلة الإسماعيلي تنحصر في الهجوم فقط، ولكن المهاجمين حضروا ولم يتغير شيئا".

وتابع "تعاقدنا مع مهاجمين بعد خسارة مباراة واحدة فقط، إلا أننا لم نكمل المشوار لأن هناك مشاكل واضحة في الفريق كما أننا لم نستعد كما يجب".

ورفض أبو جريشة تسمية اللاعبين المقصرين أو الخط الذي يمثل نقطة ضعف الإسماعيلي "لأنني لا أريد أحمل أشخاصا معينين أسباب الهزائم" على حد قوله.

وشدد أبو جريشة على أن فرص الإسماعيلي في الاستمرار في المنافسة على اللقب المحلي متوفرة، بشرط إصلاح الأخطاء التي ظهرت في بطولة إفريقيا.

وتابع "يجب أن نتعلم من الأخطاء التي حدثت، وتحديد من يستحق اللعب ومن لا يستحق اللعب حتى نتمكن من المنافسة".

ولعب الإسماعيلي ثلاث مباريات في الدوري فاز بهم جميعا، ولكنه ابتعد عن الصدارة بسبب تأجيل أكثر من لقاء له لإفساح مجال للمباريات الإفريقية. وتم تأجيل مباريات للأهلي وحرس الحدود أيضا.

واشترك أبو جريشة في المباريات الثلاث وإن لم يلعب 90 دقيقة كاملة في أي منهم. ودخل اللاعب بديلا في أول لقاءين ثم تمكن من أن يخوض اللقاء الثالث أساسيا قبل أن يتم استبداله.