تآخر صرف مكافآت غانا المونديالية يشعل أزمة بين جهات حكومية

الخميس، 04 نوفمبر 2010 - 15:15

كتب : ضياء الدين محمد

تسبب تآخر صرف مستحقات لاعبي منتخب غانا الخاصة بالوصول لدور ربع النهائي لمونديال 2010 في نشوب أزمة بين البنك المركزي ووزارة الشباب في بلد النجوم السوداء.

وكان لاعبي المنتخب الغاني قد أرسلوا العديد من الشكاوي لوزارة الرياضة ضد تأخر البنك عن صرف 63 ألف دولار قيمة مكافأت المونديال.

ويُصر البنك المركزي على دفع الأموال عن طريق إيداعها في حسابات اللاعبين، إلا أنهم يرفضون ذلك مفضلين الحصول عليها في صورة سائلة.

وأعلن البنك المركزي الغاني في بيان نشرته وسائل الإعلام المختلفة "في حالة ما إذا كان المبلغ المستحق للفرد يزيد عن 10 ألاف دولار يتم تحويله إلى حساب العميل المصرفي أو شيكات تماشيا مع الاعتبارات الأمنية".

وأضاف البيان "أرسل البنك طلبا لوزارة الشباب لتحديد أسماء اللاعبين والمبلغ المستحق لكل لاعب حتى تتمكن من سدادها، ولا نزال في انتظار رد الوزارة".

واضطر البنك المركزي لإصدار هذا البيان بعد الاتهامات التي تناثرت الأسبوع الماضي تحمله مسؤولية التأخير عن دفع مكافآت اللاعبين.

يُذكر أن المنتخب الغاني تأهل لدور الـ16 من المونديال بصفته ثاني المجموعة الرابعة، متخطيا الولايات المتحدة الأمريكية بهدفين لهدف قبل الخسارة في دور الثمانية أمام أوروجواي 4-2 بركلات الترجيح عقب التعادل 1-1.

التعليقات