شحاتة ينتظر الغائبين لحل الأزمة الإفريقية

يعول حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري على عودة الغائبين من أجل حل أزمة الفراعنة في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2012.

كتب : أحمد السماني

الثلاثاء، 11 يناير 2011 - 22:34
مصر حسن شحاتة
يعول حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري على عودة الغائبين من أجل حل أزمة الفراعنة في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2012.

ويواجه المنتخب المصري أزمة في التأهل للبطولة الإفريقية المقامة في غينيا الاستوائية والجابون، حيث يتذيل الفراعنة المجموعة السابعة بنقطة من تعادل مع سيراليون وخسارة من النيجر، ويتوجب عليه العودة بالنقاط الثلاث من جنوب إفريقيا كي يحافظ على حظوظه في التأهل.

وقال شحاتة في تصريحات إذاعية "بالطبع أثق في كل الموجودين في تشكيلة المنتخب الحالية، وأعتقد أنهم بمثابة الدعم القوي لنا الفترة المقبلة".

وأردف "لكني بطبيعة الحال أتمنى عودة الغائبين والمصابين؛ لأن عودتهم ستمثل إضافة كبيرة للفريق في تلك المرحلة الصعبة، التي نحاول خلالها تضميد الجراح من أجل الخروج من هذا الموقف الصعب الذي وضعنا أنفسنا فيه".

ويغيب عن تشكيلة الفراعنة عدد كبير من العناصر الأساسية مثل عماد متعب، وعمرو زكي، وأحمد حسن للإصابة، والحارس عصام الحضري للإيقاف.

في المقابل ضم المعلم عدد من الوجوه الجديدة إلى تشكيل الفريق أمثال أحمد علي، وعبد الله السعيد، وعمرو السولية، وإبراهيم صلاح، ومحمد نجيب.

مكاسب صدقي

من جهة أخرى حدد حمادة صدقي مدرب المنتخب المصري أبرز مكاسب الفوز على بوروندي بثلاثية نظيفة في دورة حوض النيل.

وقال صدقي في تصريحات تليفزيونية "نجحنا في تلك البطولة لخلق نوع من الانسجام بين اللاعبين، الذي نعتبره كجهاز فني أبرز مكاسب المباراة".

وانتزع المنتخب المصري ثلاثة انتصارات متتالية في دورة الحوض النيل، حيث فاز على تنزانيا بخماسية، وعلى أوغندا بهدف دون رد، وعلى بوروندي بثلاثية نظيفة.

وأتبع "نحاول الاستفادة من البطولة كي نكون رؤية وتقييم واضح لكافة العناصر الجديدة التي ضممناها الفترة الماضية".

واستمر "وأعتقد أننا استفدنا كذلك بالمرونة التكتيكية التي ظهر عليها وليد سليمان، عندما أشركناه في مركز الظهير الأيسر، وهو ما سنحتاجه في الفترة المقبلة".