مورينيو يستخدم تقارير زيدان لإسقاط حائطي ليون

يستعين جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد بتقارير من زين الدين زيدان أسطورة الكرة الفرنسية ومستشار رئيس النادي لعبور أوليمبيك ليون في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

كتب : أحمد عز الدين

الإثنين، 21 فبراير 2011 - 23:00
يستعين جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد بتقارير من زين الدين زيدان أسطورة الكرة الفرنسية ومستشار رئيس النادي لعبور أوليمبيك ليون في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وتشكل المباراة عقدتين لريال مدريد، الأولى أنه لم يعبر حاجز دور الـ16 في أبطال أوروبا منذ موسم 2003-2004، والثانية أن الفريق الملكي لم يهزم ليون على مدار تاريخ مواجهات الطرفين.

فقد تعادل ريال مدريد مع ليون في ثلاث مناسبات، وخسر ثلاث مباريات وخرج على يد الفريق الفرنسي في الموسم الماضي.

وقال مورينيو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "علينا إسقاط حائطين، الأول حاجز دور الـ16، والثاني عبور ليون".

واستكمل "الإحصائيات صنعت كي يتم تحطيمها، إنه والتاريخ لا يعنيان شيئا لي، فالأهم ما سنفعله في المباراة المقبلة وليس ما حدث في الماضي".

وتابع مدرب تشيلسي الأسبق "واجهت موقفا مشابها حين كنت مديرا فنيا لإنتر ميلان، وكانت النتيجة فوز فريقي بدوري أبطال أوروبا، دعونا نرى ما سيحدث".

ويعاني ليون من احتمالية غياب أبرز نجومه وهدافه الأول ليساندرو لوبيز بسبب الإصابة، وذلك بحسب ما أعلنه كلود بويل المدير الفني للفريق الفرنسي.

تقارير زيدان

وأضاف مورينيو "واجهت ليون من قبل وأخرجتهم من البطولة في نفس العام الذي فزت فيه باللقب، الأمر ذاته حدث مع ريكاردو كارفاليو وكريستيانو رونالدو".

ثم أفصح "كلفت زين الدين زيدان بدراسة ليون منذ شهرين، لأنه يجمع ميزتين كبيرتين، فهو يعرف تماما كيف يفكر لاعبو ريال مدريد كواحد من رموز هذا النادي، ولأنه فرنسي وملم بكل تفاصيل كرة القدم هناك".

ويعمل زيدان كمستشار لرئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، كما يسافر برفقة بعثة النادي في رحلات دوري أبطال أوروبا لتهيئة مناخ أفضل للفريق قبل المباريات.

واستطرد مورينيو "دائما ما سنعتمد على زيدان في مباريات دوري أبطال أوروبا، بل وسيكون استنادنا على أفكاره أكثر كثيرا في مباراة ليون تحديدا".

وأتم الرجل الذي وصف نفسه بأنه مدرب استثنائي عام 2004 "ريال مدريد بطل أبطال أوروبا لأنه أكثر ناد حصد بطولات قارية، علينا تذكر ذلك دائما قبل تلك المباريات الحاسمة".