جاتوزو رغم الفرحة يحذر: الطريق نحو الاسكوديتو طويل وصعب

الأحد، 06 مارس 2011 - 14:38

كتب : ضياء الدين محمد

رغم فرحته بهدفه الأول من ثلاث سنوات، حذر جينارو جاتوزو قائد ميلان زملائه من صعوبة الطريق نحو لقب الدوري الإيطالي عقب الفوز على يوفنتوس يوم السبت بهدف حمل توقيعه.

وقال جاتوزو عقب الفوز 1-0 على مضيفه يوفنتوس لقناة "سكاي إيطاليا": "الهدف مهم للغاية، ولكن الطريق نحو الأسكوديتو لا يزال طويلا وصعبا".

ووسع هدف جاتوزو في مرمى جان لويجي بوفون فارق النقاط بين الروسونيري المتصدر ووصيفه إنتر ميلان إلى ثماني نقاط.

وتابع المصارع "اتسع الفارق مجددا إلى ثماني نقاط، ولكنني أثق في أنه سيتقلص لخمس عقب مواجهة إنتر لجنوه يوم الأحد".

ولم يحرز الفائز بكأس العالم 2006 مع إيطاليا سوى ثمانية أهداف طوال مسيرته مع ميلان المستمرة منذ 12 عاما إلى الأن.

وأضاف جاتوزو "الجو العام جيد، والمدرب دائما ما يحثنا على الفوز خلال التدريبات، وهو الوضع الذي كلما عشناه حققنا لقبا مهما".

ويرى خبراء الكرة الإيطالية والجماهير أن مباراة دربي ميلانو المقرر إقامتها في الثالث من أبريل المقبل ستحدد بشكل كبير الفائز بلقب الكاليتشو للموسم الجاري.

ورد صاحب الـ33 عاما على تلك الأراء متما "الدربي لا يساوي أكثر من ثلاث نقاط، مثل أي مباراة نخوضها في الدوري".

غياب بواتنج

إلى ذلك، تحوم الشكوك حول مشاركة الغاني الدولي كيفن برنس بواتنج لاعب وسط ميلان أمام توتنام هوتسبير في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل.

ويعتمد ماسيمليانو أليجري مدرب الروسونيري على بواتنج لتعويض غياب جاتوزو الموقوف من جانب الاتحاد الأوروبي وأندريا بيرلو المصاب وعدم قيد مارك فان بوميل في القائمة الأوروبية.

وتعرض صاحب الـ24 عاما لإصابة في الكاحل نتج عن التحام عنيف بالبرازيلي فليبو ميلو لاعب وسط يوفنتوس، لم يتمكن بسببه إكمال المباراة.

التعليقات