الإسماعيلي يحشد قوته الهجومية أمام سوفاباكا تكريما لروح صديق

استفاد الإسماعيلي من فترة التوقف في استعادة العديد من أوراقه الهجومية وتجهيزها للنصف الثاني من الموسم بداية بموقعة سوفاباكا الكيني يوم الجمعة.

كتب : ياسر الشريف

الخميس، 17 مارس 2011 - 22:10
استفاد الإسماعيلي من فترة التوقف في استعادة العديد من أوراقه الهجومية وتجهيزها للنصف الثاني من الموسم بداية بموقعة سوفاباكا الكيني يوم الجمعة.

فكان متوقعا ألا يستفيد الإسماعيلي من نجميه عمر جمال وحسني عبد ربه إلا في الربع الأخير من الموسم، لكن التوقف أتاح فرصة تجهيز الثنائي ليشارك في رحلة الفريق في النصف الثاني بأكمله.

وانضم جمال وعبد ربه لأسلحة الدراويش الهجومية مثل أحمد سمير فرج وعبد الله السعيد وجودوين نيدبسي، ويختبر الإسماعيلي ترسانته الجديدة أمام سوفاباكا.

وظهر في تدريبات الفريق قبل اللقاء أن فوتا يحضر خطة هجومية لمواجهة سوفاباكا إذ اعتمد في أكثر من فترة على ثنائي الهجوم محمد محسن أبو جريشة وجودوين نيدبسي.

كما واصل فوتا محاولة تأهيل أحمد خيري لشغل مركز الليبرو ليصبح مدافعا بأفكار هجومية يمكنها دعم الفريق حين تكون الكرة بين قدمي لاعبيه.

شباك نظيفة

وأعلن مارك فوتا المدير الفني للدراويش أنه يستهدف الخروج بشباك نظيفة في موقعة الذهاب، كونه يعلم جيدا خطة سوفاباكا للمباراة.

وأوضح في مؤتمر صحفي "أعلم أن سوفاباكا يسعى لخطف هدف، ولهذا أسعى لتحضير فريقي جيدا حتى لا تهتز شباكنا في مصر".

وتابع "فترة التوقف أثرت على لياقتنا دون شك، والمواجهات الإفريقية دائما ما تكون أصعب من الاحتكاكات المحلية، فما بالك ونحن لم نجر سوى بعض المباريات الودية".

وأشار فوتا إلى امتلاك منافسه أكثر من سلاح قوي، مفيدا "إنه فريق سريع ومنظم، لكني أطالب فريقي بتقديم وجه جيد للكرة في مصر وإثبات قدراتنا في الملعب".

روح صديق

ويأمل فوتا في الفوز بالمباراة لإهداء نتيجتها إلى روح سيد صديق عضو مجلس إدارة الإسماعيلي السابق والذي قتل خلال الأيام الماضية.

وأفصح المدرب الهولندي "أتمنى تحقيق نتيجة إيجابية لسببين، الأول استهدافي للقب البطولة حتى نصبح أول فريق مصري يحمل اللقب، والثاني لإهداء المباراة لروح سيد صديق".

وقد تأكد غياب شادي محمد مدافع الإسماعيلي عن المباراة، في حين استعاد الدراويش خدمات جمال مع أحمد الجمل وإبراهيم يحيى.

التشكيل المتوقع: محمد صبحي – أحمد خيري ليبرو – معتصم سالم وعبد الله الشحات – أحمد صديق – أحمد سمير– حسني عبد ربه – عمرو السولية – عبد الله السعيد – أبو جريشة وجودوين

أبرز البدلاء: محمد حمص – عمر جمال – إبراهيم يحيى – أحمد الجمل