من أجل إرضاء جماهيره .. الأهلي يحتج بشدة على أحداث بورسعيد

الخميس، 05 مايو 2011 - 14:51

كتب : وكالات

الاهلى جمهور جماهير شغب

طالب الأهلي رئيس الوزراء عصام شرف وحسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة بالتحقيق في الأحداث التي صاحبت مباراة الفريق أمام المصري في بورسعيد.

وأصدر الأهلي بيانا رسميا مساء الخميس للتعليق على الأحداث التي جرت في بورسعيد على هامش مباراة الفريق أمام المصري من تهشم حافلة اللاعبين وحرمان الجماهير المصاحبة للفريق من حضور المباراة.

واندلعت أحداث شغب دموية في شوارع بورسعيد قبل مباراة الأهلي والمصري الأسبوع الماضي مما أدى إلى احتجاز الجماهير الحمراء في محطة القطار وإعادتهم للقاهرة.

كما تعرضت حافلة لاعبي الأهلي للهجوم بالحجارة قبل وبعد المباراة مما كاد يتسبب في إصابات لنجوم الفريق على رأسهم سيد معوض ومحمد أبو تريكة.

وقال البيان أن مجلس إدارة الأهلي يتحفظ على قرار محافظ بورسعيد بمنع غالبية جماهير الشياطين الحمر من حضور المباراة وعدم القيام بواجباته تجاه تأمين وحماية الفريق والجماهير بالإضافة إلى تصريحاته المغلوطة في وسائل الإعلام حول ما جرى.

وطالب البيان المجلس القومي للرياضة بضرورة التحقيق لتحديد المسئول عن عدم حماية اللاعبين والجماهير فى بورسعيد مما عرضهم للخطر . وضرورة اتخاذ قرارات واضحة وحاسمة من شأنها توفير الحماية لكل اللاعبين فى كافة الأندية .

كما خاطب الأهلي اتحاد الكرة بصفته المسئول عن مسابقة الدورى لحث لجنة المسابقات على اتخاذ القرارات الرادعة والحاسمة للحفاظ على إنتظام المسابقة وتوفير العدالة بين جميع الأندية.

وحرص الأهلي عبر بيانه على توجيه الشكر للحاكم العسكري ببورسعيد على مجهوداته في تأمين بعثة الفريق وسماحه لما تبقى من جمهور النادي الأحمر بحضور المباراة.

وكانت جماهير نادي القرن قد هاجمت مجلس الإدارة في آخر مباريات الفريق أمام الجونة ورفعت لافتات كتب عليها "قمة التخاذل أن توافق على خوض مباراة بدون جمهورك" مما دفع الإدارة للاجتماع العاجل يوم الأربعاء.

التعليقات