جنوب إفريقيا لن تكتفي بالتعادل في القاهرة

الخميس، 02 يونيو 2011 - 11:56

كتب : ضياء الدين محمد

تسيطر الرغبة في الفوز على منتخب جنوب إفريقيا قبل مواجهته لمصر يوم 5 يونيو في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012، وفقا لما أكده لاعب الوسط سيفوي تشابالالا ومدربه بيتسو موسيماني.

وقال تشابالالا لموقع "أيول سبورت" يوم الخميس: "لن تكون مباراة سهلة، فنحن نواجه مصر خارج أرضنا، ولكننا لن نسمح لهم بالحصول على أي نقاط".

وتابع لاعب كايزر تشيفز "ستكون مباراة خططية بحتة، والمنتخب المصري فريق جيد، ولكن الضغط الواقع عليهم كبير، فخسارة الفراعنة لنقطة تعني عدم تأهلهم لأمم إفريقيا".

ويحتل الأولاد صدارة المجموعة السابعة برصيد سبع نقاط بفارق ست نقاط عن منتخب مصر متذيل الترتيب.

وأضاف صاحب الـ26 عاما "سنذهب إلى القاهرة للحصول على ثلاث نقاط التي ستعزز بشكل كبير من فرصة تأهلنا لكأس الأمم الإفريقية".

وأتم تشابالالا "المباراة مهمة لي على المستوى الشخصي، حيث تشهد عودتي للمكان الذي بدأت منه مشواري الدولي في عام 2006".

وشاركت جنوب إفريقيا في كأس الأمم 2006 والتي أقيمت في مصر وخرجت من الدور الأول بعد تلقيها ثلاث هزائم على يد غينيا وتونس وزامبيا.

تحت ظلال الأهرامات

ويؤيد بيتسو موسيماني المدير الفني لجنوب إفريقيا تصريحات لاعبه معربا عن ثقته في تحقيق فوز وصفه "بالصادم" على مصر.

وقال موسيماني لصحيفة "بزنيس داي" الصادرة في جنوب إفريقيا: "أؤمن بقدرتنا على تحقيق فوز صادم بالنسبة للمصريين، على الرغم من صعوبة الفوز على الفراعنة حينما يلعبون تحت ظل الأهرامات".

يُذكر أن أخر هزيمة رسمية تعرض لها الفراعنة في مصر كانت أمام كوت ديفوار يوم 20 يونيو 2004 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 بهدفين مقابل هدف.

التعليقات