خيسي: لن أنسى يوم إصابتي بالصليبي.. وابني كان قريبا من الموت مرتين

الإثنين، 09 يوليه 2018 - 11:25

كتب : زكي السعيد

خيسي

تحدث خيسي روديجيز لاعب باريس سان جيرمان عن مسيرته الكروية التي شهدت انحدارا كبيرا في السنوات الأخيرة، وذلك في حوار مطول أجرته معه صحيفة "ماركا" الإسبانية.

خيسي

النادي : لاعب حر

اللاعب الإسباني لعب معارا لستوك سيتي الإنجليزي في الموسم الماضي، إلا أنه لم يخض سوى 13 مباراة بواقع 615 دقيقة، مسجلا هدفا وحيدا.

خيسيه علل فشل تجربته في الملاعب الإنجليزية بالأسلوب الدفاعي الذي انتهجه مارك هيوز وبول لامبرت: "أشعر أنني تدربت جيدا وأعطيت كل شيء، إلا أن المدربَين اللذين أشرفا على تدريبي، كلاهما كانا دفاعيين، لم يكن فريقا يحب الاستحواذ على الكرة، بل اللعب على الهجمة المرتدة، لقد قدمت كل ما أملك".

وعن أكثر ما أعجبه في الدوري الإنجليزي: "تعلمت العديد من الأشياء، لكن أكثر ما أعجبني هو القوة التي تحظى بها المباريات، وأن كل فريق يمكنه الفوز على الآخر، كل الفرق لديها لاعبين جيدين".

إنجلترا مليئة باللاعبين الإسبان، وخيسيه كان على تواصل معهم: "تحدثت مع دافيد سيلفا ومع ألفارو موراتا خصوصا عندما تواجهنا، كما تبادلت بعض الكلمات مع بيب جوارديولا أيضا".

خيسيه عاش أفضل فتراته في ريال مدريد وقت ولاية المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، كما حصل على العديد من الفرص مع زين الدين زيدان الذي درّبه لنصف موسم: "كارلو شخص عظيم ومدرب عظيم، ساعدني ونصحني كثيرا، تماما مثل زيزو. أحاول دائما تقديم كل ما أملك وأن أستمتع قدر الإمكان عندما أتواجد على أرض الملعب".

نقطة التحول في مسيرة خيسيه كما يعتقد الكثيرون، هي ليلة 18 مارس 2014 عندما تعرض لقطع في الرباط الصليبي خلال مواجهة شالكة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا: "لن أنسى هذا اليوم أبدا، ولكن ركبتي مثالية الآن، لا أعاني من أي آلام، وجاهز للمنافسة".

مع عودته لباريس سان جيرمان، سيحظى خيسيه بتنافس هائل في خط الهجوم مع نيمار، إدينسون كافاني، كيليان مبابي، أنخيل دي ماريا، يوليان دراكسلر، إلا أنها تجربة اعتاد عليها الجناح الكناري: "لقد أحببت المنافسة دوما، منذ الصغر، نشأت في ريال مدريد، وتخيَل حجم المنافسة التي حظيت بها في الفريق الأول مع (كريم) بنزيمة وكريستيانو (رونالدو) و(جاريث) بيل و(أنخيل) دي ماريا و(ألفارو) موراتا وإيسكو وجيمس (رودريجيز). باريس ناد كبير يمتلك لاعبين كبار، وأعتقد أن المنافسة مفيدة للحصول على الأفضل من كل لاعب".

المدرب الألماني الجديد لباريس، توماس توخيل، لا يرغب في وجود خيسيه بحسب بعض التقارير: "توخيل لم يخبرني أي شيء، ما أخبرني به النادي هو رغبتهم في أن أخوض فترة الإعداد، ومن ثم سنرى ما سيحدث".

وعند سؤاله عن النادي الذي يرغب في التوجد به بالموسم المقبل: "في باريس سان جيرمان".

خيسيه تعرض لكثير من الانتقادات بسبب أسلوب حياته وعدم التزامه، وابتعاده لفترات طويلة عن فريقه ستوك دون إذن، واللاعب رد بشكل صاخب: "أريد أن أسأل هؤلاء الأشخاص الذين ينشرون مثل هذه الأشياء عن رغبتهم في امتلاك طفل مريض مثلما هو حالي، طفل كان قريبا من الموت مرتين. هذا شيء لا أتمناه لأي أحد، ولكن الأشخاص الذين يتحدثون دون حدود هم أغبياء للغاية، لا يتمتعون بالاحترافية. لا أتمنى أن يمر أي شخص بموقف مماثل، ولك كل شيء على ما يرام، بل أتحلى بالقوة حاليا، فالطفل بخير وتحت السيطرة".

كما دخل خيسيه في صراع علني مع والدة ابنه التي فتحت عليه النار في أكثر من مناسبة: "إنه مجرد عرض، ولكني منهمك في التدريبات حتى أوفر كل شيء لأطفالي الذين لا يفتقدون أي شيء، هذا عرض ترغب في القيام به، والحقيقة ستظهر مع الوقت".

أحد أسباب انتقاد خيسيه، انجرافه بشكل مبالغ لعالم الغناء والموسيقى: "الموسيقى هواية بالنسبة لي، وقد شرحت ذلك عدة مرات، الجميع لديهم هوايات، البعض يهوى القراءة، الآخرون يشاهدون الأفلام، وغيرهم يعرضون أجسامهم مقابل المال".

وأتم: "الموسيقى تستهويني بعد كرة القدم، كلماتها، ألحانها، كتابتها، أقوم الآن بتسجيل أغنية، أرغب في مساعدة الأشخاص الموهوبين، ولكن أولويتي دائما ستكون كرة القدم، كان هذا الحال منذ طفولتي، لقد ركلت الكرة منذ عمر الرابعة، وحطمت المزهريات لوالدتي في المنزل".

اقرأ أيضا:

حسام حسن يهاجم اتحاد الكرة: حازم إمام يختار مدرب المنتخب؟ أطالب باستفتاء جماهيري وفني

صور في الجول – شيكابالا في جولة سياحية بأسوان وينتظم في معسكر الزمالك الخميس

رسميا - بيراميدز يعلن ضم علي جبر

مرتضى لـ طارق حامد: لن تنضم للمعسكر إلا بعد نهاية التحقيق

أسامة نبيه: سأصفي حساباتي.. لست ملاكا

طاهر أبو زيد: نعم لحسام حسن مدربا للمنتخب.. ولكن في مناخ أفضل

تقرير: باريس يطارد كوتينيو "لإسعاد نيمار".. وبرشلونة يلوّح بالشرط الجزائي

التعليقات