تفادي الصاعقة ووليد أزارو.. 3 تحديات أمام الأهلي ضد الرجاء

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 - 00:45

كتب : فادي أشرف

الاهلي والرجاء

بأقدام في استاد السلام وأذهان قد تكون في برج العرب، يواجه الأهلي الرجاء في مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة للدوري المصري.

الأهلي يخوض مواجهته المحلية الأخيرة قبل لعب إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد النجم الساحلي يوم الأحد المقبل أمام فريق يتذيل جدول الترتيب.

الأهلي يسعى للحصول على 3 نقاط من أول مبارياته المؤجلة في الدوري الذي يسعى للحصول عليه للمرة الـ40 والوصول إلى المركز السابع وبداية ملاحقة أهل المقدمة.

وأمام الأهلي 3 تحديات لتخطيهم أمام الرجاء..

التحدي الأول: تفادي الصاعقة

عندما يأتي الحديث عن الأهلي والرجاء، يتذكر الجميع انتصارا تاريخيا للفريق المطروحي في 2 أكتوبر 2014. عمرو المنوفي سجل في الدقيقة 76 قبل أن يتعادل عماد متعب بعد هذا الهدف بـ3 دقائق، ولكن طارق سالم ضرب الأهلي في الدقيقة 92 مانحا فوزا تاريخيا للفريق.

أول تحدي للأهلي ضد الرجاء هو تفادي المفاجآت، وتذكر 4 انتصارات أخرى حققها الأهلي ضد الرجاء في 5 مواجهات جمعت الفريقين في الدوري وكأس مصر.

التحدي الثاني: وليد أزارو

مازال المهاجم المغربي للأهلي يتحسس طريقه ناحية مرمى الخصوم. أزارو سجل مرة وحيدة مع الأهلي رسميا ضد الترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا.

وأمام الفريق صاحب ثاني أضعف دفاع في الدوري – بعد الاتحاد السكندري، قد يكون لأزارو فرصة جيدة للحصول على الثقة التي ربما يفتقدها.

الرجاء استقبل 9 أهداف ولم يسجل في 4 مباريات في الدوري خسرهم جميعا، ما قد يجعله هدفا سهلا لهجوم الأهلي وبالتحديد المهاجم المغربي الذي يحتاج للتسجيل قبل مواجهة النجم الساحلي.

التحدي الثالث: تفادي الإصابات والاستعداد للنجم

أخر ما يريده حسام البدري المدير الفني للأهلي هو فقدان أي من لاعبيه قبل مواجهة النجم الساحلي.

الشكوك أثيرت حول وليد سليمان بعد إصابته ضد النجم الساحلي، فيما لم يتضح موقف عبد الله السعيد بعد، غياب أخر ضد النجم قد يكون مؤثرا للغاية بالنسبة لحظوظ الأهلي في الوقت الذي يتأكد فيه غياب أحمد فتحي للإيقاف.

كما يسعى البدري للاطمئنان على مستوى محمد هاني بعد المشاركة ضد الاتحاد السكندري، خاصة أنه قريب للغاية من المشاركة ضد النجم الساحلي في ظل إيقاف فتحي.

وتنطلق المباراة في تمام السابعة من مساء الأحد على استاد السلام، في وقت يتذيل فيه الرجاء جدول الترتيب بلا رصيد من النقاط ويأتي الأهلي في المركز الـ13 بـ4 نقاط من مباراتين.

التشكيل المتوقع للأهلي..

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: محمد هاني – سعد سمير – رامي ربيعة – علي معلول

الوسط: حسام عاشور – عمرو السولية – جونيور أجاي – مؤمن زكريا – صالح جمعة

الهجوم: وليد أزارو

أخر تشكيل للرجاء ضد الداخلية

حراسة المرمى: عمر رضوان

الدفاع: عبد الحميد سامي – محمد جبر – نصر رمضان – صالح موسى – إسلام رمضان

الوسط: أحمد أوكا – محمود فتحي – أحمد صبري – إبراهيم رخا

الهجوم: هاني العجيزي

التعليقات