الطريقة الأفضل لتعويض الأغلى في العالم؟ ديمبيلي إلى برشلونة بـ105 مليون يورو

الجمعة، 25 أغسطس 2017 - 17:12

كتب : فادي أشرف

عثمان ديمبيلي

وما هي الطريقة الأفضل لتعويض رحيل أغلى لاعب في العالم؟ ثاني أغلى لاعب في العالم ربما.

أعلن برشلونة رسميا عن ضم جناح بروسيا دورتموند الألماني عثمان ديمبيلي بـ 105 مليون يورو. الفرنسي الأغلى في التاريخ وثاني أغلى لاعب في العالم أتى لمحاولة إنقاذ موسما يبدو قاتما في كتالونيا.

بداية جنون السوق كان لها علاقة ببرشلونة نفسه، حينما رحل نيمار إلى باريس سان جيرمان مقابل شرطه الجزائي، 222 مليون يورو.

الجنون يستمر.

ديمبيلي صار ثاني أغلى لاعب في العالم بانتقاله مقابل 105 مليون يورو. كما صار أغلى فرنسي في التاريخ كاسرا رقم بول بوجبا الذي انتقل من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد بـ100 مليون يورو.

ووقع لاعب بوروسيا دورتموند على عقد انضمامه إلى برشلونة لمدة 5 سنوات. قيمة الانتقال هو 105 مليون يورو + 40 مليون كمتغيرات.

عقد ديمبيلي مع برشلونة يتضمن شرطا جزئيا بقيمة 400 مليون يورو.

تذكروا. ديمبيلي بلغ عامه الـ20 منذ 3 أشهر فقط!

بداية صعود عثمان ديمبيلي كانت في نادي رين في فرنسا قبل 3 أعوام. تألق مع الفريق الرديف قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول في 2015، ليصبح أحد أهم المواهب الأوروبية ويذهب إلى بروسيا دورتموند.

وفي عام واحد مع دورتموند، سجل الشاب 6 أهداف في 32 ظهور مع أسود الفيستفاليا في الدوري الألماني. إلا أن أهم أهدافه كان الهدف الذي توج دورتموند بطلا لكأس ألمانيا ضد بايرن ميونيخ.

ديمبيلي تم اختياره أفضل ناشيء في ألمانيا. وسجل هدفا وحيدا في 7 مباريات بقميص الديوك الفرنسية.

وغاب اللاعب الفرنسي عن مباريات دورتموند الثلاث الأولى في الموسم حتى اللحظة وكان النادي الألماني قد قام بإيقافه لأجل غير مسمى بسبب غيابه عن المران. (التفاصيل)

فلم يشارك في فوز دورتموند على رييلاسينجن في الكأس وخسارته للسوبر الألماني أمام بايرن ميونيخ وانتصاره على فولفسبورج في الدوري.

وخرج ديمبيلي من قائمة فرنسا التي اختارها ديدييه ديشامب لخوض مواجهتي لوكسمبورج وهولندا في تصفيات كأس العالم 2018 بعد أيام قليلة. (التفاصيل)

ديمبيلي يأتي كخامس صفقات برشلونة هذا الموسم، ولكن هي بالطبع أهمهم وأكثرهم قيمة خاصة إن فشل النادي في ضم فيليبي كوتينيو من ليفربول. (طالع أخر أخبار الصفقة من هنا)

هل ينقذ ديمبيلي موسم برشلونة؟

بداية موسم برشلونة كانت بخسارتين أمام ريال مدريد، بنتيجة 5-1 في مباراتي السوبر الإسباني.

وسط تهديدات أخرى تنشرها تقارير صحفية أن ليونيل ميسي سيرحل حال عدم تدعيم الفريق عقب رحيل نيمار. جمهور برسا ليس مطمئنا للموسم المقبل.

ولكن إدارة جوزيب ماريا بارتوميو المغضوب عليها من قطاع كبير من جمهور بلاوجرانا بدأت الإنقاذ بضم ديمبيلي.. هل يعوض نيمار؟ موسم كروي ينذر بالإثارة والجنون سيخبرنا.

التعليقات