بالفيديو - دفاع الزمالك يحبط "رائعة شيكابالا".. والفتح يخطف تعادلا قاتلا

الأحد، 23 يوليه 2017 - 22:58

كتب : محمد البنا

الصور من الموقع الرسمي لنادي الزمالك

أهدى دفاع الزمالك هدفين للفتح الرباطي في الجولة الأولى للمجموعة الثانية ليخرج متعادلا 2-2 بالبطولة العربية من استاد الإسكندرية مساء الأحد.

تقدم لامين دياكيتي للفتح في الدقيقة الثامنة وتعادل باسم مرسي من ركلة جزاء في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني سجل محمود عبد الرازق "شيكابالا" هدفا صاروخيا كان كفيلا بخروج فريقه فائزا لكن سوء حالة محمد مجدي مدافع الزمالك حال دون ذلك.

وخطف دياكيتي نقطة من أنياب الزمالك في الدقيقة 89.

بداية مباغتة

بدأ الزمالك المباراة ضاغطا بقوة متسلحا بدعم الجماهير في المدرجات وامتلك الكرة وحصل على أكثر من خطأ على حدود منطقة جزاء الفتح الرباطي.

وعكس سير المباراة أخطأ محمد مجدي مدافع الزمالك في الدقيقة الثامنة أمام محمد فوزير وحولها عرضية أبعدها الدفاع لترتد أمام لامين دياكيتي سدد على الطائر وفشل أحمد الشناوي في التعامل معها.

وهدأت المباراة بعد هدف الفتح وخروج أحمد رفعت مصابا في الدقيقة 15 بعد تدخل عنيف واشترك إبراهيم عبد الخالق.

وجاء أول تهديد على مرمى الفتح بتسديدة من معروف يوسف بعد 25 من بداية المباراة عقب تبادل جميل بالكرة من أحمد فتوح إلى باسم مرسي ثم معروف.

وحاول الزمالك الوصول لمنطقة جزاء الفتح من خلال الكرات الطويلة والقطرية التي يلعبها محمود عبد الرازق "شيكابالا".

وفي واحدة داخل منطقة الجزاء لمس مهدي الباسل كرة بيده في التحام مع باسم مرسي ومعها احتسب الحكم ركلة جزاء تقدم باسم مرسي لتسديدها في الدقيقة 44 وأعادها الحكم لدخول إبراهيم عبد الخالق منطقة الجزاء أثناء تنفيذها، ونجح مجددا مهاجم الفريق الأبيض في التعادل.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

هدفان

وفي الشوط الثاني بدأ بهدوء من جانب الزمالك لكن أحمد الشناوي تألق وحافظ على مرماه من هدف ثاني لدياكيتي من كرة خطيرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 53.

واشترك حازم إمام لأول مرة بدلا من أحمد توفيق في الدقيقة 56.. وبعد 10 دقائق فقط أرسل كرة عرضية قطرية استلمها شيكابالا خلف المدافع وأطلق صاروخا بيساره في سقف المرمى.

وخرج شيكابالا واشترك طارق حامد قبل بعد الهدف.

وتراجع الزمالك لتأمين هدف التقدم والنقاط الثلاثة لكن الأمر لم يدم طويلا.

ومن كرة طويلة داخل منطقة الجزاء أخطأ مجدي مجددا في إبعاد الكرة فمهدها لاعب الفتاح إلى دياكيتي القادم من الخلف ليسدد بيساره في شباك الشناوي.

بهذا الهدف حصد كلا الفريقين نقطة واحدة لتتساوى المجموعة الثانية في عدد النقاط بعد تعادل النصر مع العهد.

(أينما كنت شاهد جميع مباريات البطولة العربية عبر تطبيق دوري بلس بتقنية HD)

التعليقات