الزمالك ضد أهلي طرابلس - 4 أوجه لمواجهة "لا بديل عن الفوز"

الأحد، 09 يوليه 2017 - 01:40

كتب : محمد البنا

الزمالك - اتحاد العاصمة

الفوز ولا غيره هو شعار الزمالك قبل مواجهة أهلي طرابلس الحاسمة في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا التاسعة مساء الأحد باستاد برج العرب.

ويريد الزمالك تعثر كابس يونايتد الذي يواجه اتحاد العاصمة في الجزائر في الجولة ذاتها لكي يصعد مع بطل الجزائر في حالة عبوره أهلي طرابلس.

ويدخل الزمالك اللقاء وفي جعبته خمس نقاط في المركز الرابع خلف كابس يونايتد الثالث بست نقاط واتحاد العاصمة المتصدر بثماني نقاط بفارق المواجهات المباشرة مع أهلي طرابلس صاحب النقاط الثمانية.

المباراة لن تمثل فقط ثلاث نقاط، بل لها العديد من الأوجه التي ستزيد من إثارتها، ويستعرضها FilGoal.com..

الاستقرار

الوجه الأول.. ما بين إقالة أوجستو إيناسيو وتحويل راتبه الشهري في حسابه وتقارير حول الاتفاق مع إيهاب جلال مدرب المقاصة لقيادة الفريق.. أي نتيجة بخلاف تأهل الزمالك سيتبعها مزيد من عدم الاستقرار.

الأمور في الزمالك تبحث عن الاستقرار الفني وهو الذي لن يتحقق إلا بالفوز في مواجهة أهلي طرابلس.

الجماهير

الوجه الثاني.. جماهير الزمالك الغاضبة حسبما تظهره مواقع التواصل الاجتماعي ستعود للمدرجات بعد تراجع النتائج في دوري الأبطال، والذي سيمثل تحديا كبيرا أمام لاعبي الفريق الأبيض لتقديم عرض قوي أمام ما يزيد عن 20 ألف مشجع يتوقع أن يحضروا للقاء.

جمهور الزمالك قد يمثل داعما للفريق أمام أهلي طرابلس، أو ضغطا مضاعفا.. وكلاهما سيكون عامل مؤثر على النتيجة.

وداع طيب

الوجه الثالث.. ربما تكون آخر مواجهة لستانلي أوهاويتشي مهاجم الفريق المنتقل للقادسية ومصطفى فتحي المنضم للتعاون السعودي.. كلا اللاعبين يُقابل بهجوم واتهامات بتراجع المستوى خاصة بعد قرب رحيلهما.

وبالتأكيد يرغب الثنائي في ترك ذكرى طيبة للزمالك وجماهيره قبل الرحيل وهي مساعدة الفريق في العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الزمالك ضد ليبيا

الوجه الرابع.. هو صدام الزمالك مع أندية ليبيا، فلم يحدث أن سجل فريق ليبي على ملعب النادي الأبيض عبر التاريخ.. فقد التقى الفرسان مرتين فقط مع فرق ليبية عبر التاريخ.

كانت الأولى أمام أهلي طرابلس في كأس الكؤوس 1976 وفاز الزمالك في القاهرة 3-0 وخسر في ليبيا 2-1 لقاء الإياب، وكانت المواجهة الثانية أمام الاتحاد الليبي في البطولة العربية 2006-2007 وفاز الزمالك في ملعبه بهدف وحيد، وفي الإياب خسر بالهدف ذاته ليفوز بعد ذلك بركلات الترجيح.

وهو ما يشير لتفوق الزمالك تاريخيا على أندية ليبيا على ملعبه الأمر الذي يتمنى النادي الأبيض استمراره في لقاء الأحد.

التعليقات