لماذا تذهب لموراتا فقط يا مورينيو؟ هناك حلا أنت أردته سابقا

الإثنين، 03 يوليه 2017 - 23:52

كتب : رامي جمال

تشيتشاريتو

منذ نهاية الموسم الكروي وارتبط اسم ألفارو موراتا مهاجم ريال مدريد بالانتقال إلى مانشستر يونايتد وكل التقارير الصحفية تشير إلى طلب الفريق الملكي الحصول على أكثر من 70 مليون يورو.

ومع ما يقرب من شهر من نهاية الموسم الكروي حتى الآن لم يفلح يونايتد في ضم اللاعب أو ضم مهاجم آخر ارتبط بشرائه مثل أندريا بيلوتي من تورينو أو روميلو لوكاكو من إيفرتون.

ولكن هناك حلا آخر يمكن أن يزيد قوة يونايتد الهجومية وبثمن قليل وليس غريبا على أسوار مسرح الأحلام هو خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو".

هناك أكثر من سبب يدعم فكرة عودة تشيتشاريتو إلى مانشستر يونايتد مجددا خلال الصيف الجاري بعد رحيله عنه قبل عامين إلى باير ليفركوزن.

مورينيو معجب به

مع بداية مهمة مورينيو في مانشستر يونايتد أكد أنه لو كان مدربا قبل في وقت سابق لما سمح برحيل آنخيل دي ماريا وداني ويلبيك وتشيتشاريتو.

وخلال شهر أبريل الماضي وفي ظل معاناة مانشستر يونايتد من أزمة هجومية رغم تألق زلاتان إبراهيموفيتش تحدث مورينيو عن اللاعب المكسيكي قائلا:"لدينا لاعبين جيدين يستطيعون صناعة الفرص لكنهم ليسوا قاتلين بالطبيعة".

وأعطى مثالا"الطريقة التي نلعب بها في أولد ترافورد نحن نسيطر على الخصم وبطريقتنا هذه أعتقد أن تشيتشاريتو كان سيسجل 20 هدفا بسهولة".

وتابع"حتى لو شارك لـ10 دقائق أو 20 دقيقة كان سيسجل 20 هدفا، هو لاعب يستطيع تسجيل الأهداف كثيرا فهو لا يمل من المحاولة على المرمى".

وخلال الموسم المنصرم لم يستطع أي لاعب في يونايتد تسجيل أكثر من 10 أهداف في أربع بطولات شارك فيها الفريق سوى إبراهيموفيتش فقط.

أين المهاجمين؟

انتهى تعاقد إبراهيموفيتش وأصيب بقطع مزدوج في الرباط الصليبي الأمامي والخلفي وسوف يعود للملاعب في شهر يناير المقبل.

وحتى حال عودته مبكرا فلا توجد أي أنباء حول تجديد تعاقده مع الشياطين الحمر.

لا يبقى في قائمة يونايتد مهاجمين إلا واين روني الذي أصبح يلعب في وسط الملعب كثيرا، ماركوس راشفورد الشاب، وأنتوني مارسيال الذي يلعب في أكثر الوقت كجناح أيضا.

إذا فيونايتد يحتاج لمهاجم صريح ولديه حس اللاعب الذي ينهي الفرص بأهداف مثل اللاعب الملقب بحبة البازلاء.

13 مليون إسترليني

منذ رحيل تشيتشاريتو عن يونايتد نهائيا إلى ليفركوزن سجل في الموسم الأول له 26 هدفا وصنع خمسة آخرين في 43 مباراة.

وفي الموسم التالي سجل 13 هدفا وصنع أربعة في 36 مباراة.

ويبلغ الشرط الجزائي في تعاقده مع الفريق الألماني 13 مليون جنيه إسترليني فقط وبالنظر لأسعار اللاعبين الجنونية وارتفاعها فاختيار ضم تشيتشاريتو منطقيا للغاية.

فحينها سيضم يونايتد لاعبا يعرف الفريق وأجوائه وطريقة اللعب في الدوري الإنجليزي جيدا وبمبلغ زهيد مقارنة بسعر موراتا أو بيلوتي الذي ذكرت التقارير أن تورينو يريد 80 مليون يورو، ولوكاكو من إيفرتون بـ100 مليون يورو.

29 عاما

صحيح أن تشيتشاريتو يبلغ من العمر 29 عاما لكن وجود سيكون خيارا جيدا لمورينيو حتى لو كبديل مثلما تحدث عنه في وقت سابق.

ففي ظل منافسة الفريق على أربع بطولات خلال الموسم المقبل فهو سيحتاج لوفرة في عدد المهاجمين وإلا سيجد نفسه في أزمة مثلما حدث حين أصيب إبراهيموفيتش وكاد يتعرض راشفورد لإصابة أيضا قبل نهائي الدوري الأوروبي.

فحتى حال ضم موراتا وعدم تأقلمه سريعا على أجواء الدوري الإنجليزي وجود لاعب يعرف كل شيء عن النادي وإصاباته ليست بالكثيرة سيكون بمثابة اختيارا مميزا للمدرب البرتغالي.

التعليقات