لماذا يصر مورينيو على ضم بيريسيتش.. 5 إيجابيات ومشكلة واحدة

الأحد، 18 يونيو 2017 - 14:32

كتب : عمر ناصف

بيريسيتش - إنتر

لماذا يضع جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد الجناح الكرواتي إيفان بيريسيتش على رأس أولوياته التعاقدية هذا الصيف وذلك لتدعيم الفريق قبل بداية الموسم الجديد؟

مواصفات عديدة يمتلكها لاعب إنتر ميلان جعلت الاستثنائي يضعه خيارا ضمن أولوياته حتى الآن لتدعيم الفريق.

سريع ومهاري

يعتبر المحلليين دائما بيريسيتش من أصعب الأجنحة التي يمكن أن يواجهها دفاعات فريق بسبب إمكانياته التي تبدو أقرب للكمال.

هو يمتلك السرعة الكبيرة التي تعطيه التفوق في المرتدات والصراعات الفردية مع مدافعي الخصوم في المساحات الواسعة.

via GIPHY

المهارة أيضا متواجدة لإعطاءه التفوق على المنافسين في المساحات الضيقة وحركة جسمه دائما ما تخدع المنافسين الذين يتساقطون أمام قدراته الفردية مما يصعب الحصول على الكرة من بين أقدامه.

يلبي احتياجات مورينيو الهجومية

يرسل في المباراة ما يقارب الـ6 عرضيات في المباراة الواحدة و1.2 كرة أمامية طولية والإثنان يفضلهم مورينيو في طريقة لعبه ويمني نفسه بالحصول على اللاعب القادر على تنفيذها بشكل جيد.

دفاعيا

يساعد بيريسيتش زملاءه في الدفاع بشكل فعال، 48 تدخل على المنافس نجح فيهم الموسم الماضي مع إنتر ميلان من أصل 88 محاولة لقطع الكرة من المنافس ولم يرتكب سوى 24 خطأ في مشاركاته الـ36 بالدوري الإيطالي الموسم الماضي.

يتمتع بيريسيتش بذكاء دفاعي فيستخدم جسده من أجل الضغط على المنافس وإغلاق المساحات الخطرة أمامه وإجباره على تغير تحركه لمكان أقل خطورة يسهل التعامل معه من قبل زملاءه.

متعدد المراكز

يستطيع اللعب كجناح أيسر مكانه الرئيسي نظرا لإعتماده بشكل كبير على قدمه اليسرى ولكن لا مانع لديه من اللعب على اليمين لإتقانه اللعب بالقدم الأخرى، كما يستطيع اللعب كمهاجم أيضا في حال اقتضى الأمر.

مفيد

لا يكتفي بصناعة الأهداف والتي وصل عدها إلى 67 هدف صنعهم لزملاءه في أكثر من 340 مباراة لعبها في مسيرته الإحترافية ولكنه يتميز بقدراته التهديفية خصوصا من التسديدات بعيدة المدى أو الرأسيات مستغلا طوله (186 سم) في التفوق على دفاعات المنافسين.

via GIPHY

رصيد صاحب الـ28 عاما التهديفي وصل إلى 96 هدفا في مسيرته.

مشكلة واحدة

يمتلك بيريسيتش مشكلة كبيرة في مسيرته وهي عدم ثبات مستواه فتارة يظل بالشهر والأكثر لا يسجل ولا يصنع الأهداف وتارة أخرى تجده النجم الأول وأكثر من ساهم تهديفيا وحصد النقاط لفريقه وهكذا طوال الموسم مما يجعل الإعتماد عليه بشكل أساسي كنجم للفريق أمرا صعبا على المدربين.

التعليقات