حوار الدوري – البدري: عن أخطر ما واجهه في الأهلي ودور اللاعبين الكبار ومصير متعب

الثلاثاء، 30 مايو 2017 - 16:53

كتب : أحمد الخولي

الأهلي بطلا للدوري المصري

بعد حسم الدوري، يتحدث حسام البدري.

المدير الفني للأهلي تحدث مع FilGoal.com حول لقب الدوري الذي حسمه قبل 4 جولات من نهايته والتي يراها أحد أهم بطولات الأحمر، وأخطر أمر واجهه في الأهلي، وأكثر ما كان يشغله في الولاية الثالثة..

وإلى نص حوار حسام البدري..

"تغلبنا على كثير من الصعوبات من أجل واحدة من أهم البطولات"

"الأهلي حقق واحدة من أهم البطولات بسبب الأرقام القياسية الكثيرة التي تحققت خلالها وأبرزها حسم اللقب دون أي هزيمة، وبنسبة أهداف دخلت المرمي قياسية بخلاف إنهاء المنافسة قبل نهاية المسابقة بأربعة أسابيع وبفارق مريح من النقاط".

"يضاف إلى ذلك التغلب على الكثير من المعوقات والأزمات، منها أن الجهاز الفني جاء بعد حسم قائمة الفريق ووسط أزمة ثقة عقب الخروج من دوري أبطال إفريقيا، ثم إصابات عديدة ومتكررة ضربت أهم اللاعبين بل وتم فقدان واحد من أهم اللاعبين مثل مروان محسن".

أخطر ما واجه الأهلي، وما شغله في بداية الولاية الثالثة

"لكن أخطر ما كان يواجه الأهلي هي حروب الشائعات واختلاق الأزمات الوهمية ومحاولات التربص والتشويه اليومية ".

"بمنتهى الصراحة، عملت على إعادة أمرين أساسيين من الناحية الإدارية".

"الأول هو المسئولية والروح وثقافة الفوز، والثاني النظام والانضباط لأنني وجدت أن الفريق يفتقد لقواعد وأسس ومنهج الأهلي التي توارثتها الأجيال وهي السمة المميزة له والسر الحقيقي وراء إنجازاته التاريخية".

"أعتقد أن الفريق تأثر في مراحل قبل الولاية الثالثة بالأجيال الجديدة التي تعاقبت عليه بعد اعتزال ورحيل كتيبة تريكة وبركات ومعوض ووائل جمعة فأصبح القوام خليطا ما بين لاعبين كبار ولاعبين من أندية أخرى ولاعبين صغار ومن المؤكد أن الصنفين الأخيرين كانا يفتقدان ثقافة الفوز والمسئولية مع احترام وتطبيق النظام ".

"لذلك كانت تقتضي المهمة في البداية إعادة ما فقده الفريق، وكانت أولويات عملي زرع هذه الأشياء في اللاعبين وأحب هنا ان أتوجه بالشكر لحسام غالي وعماد متعب وشريف إكرامي وأحمد فتحي ووليد سليمان لأنهم ساعدوني كثيرا في تنفيذ هذا الأمر وتعليم ونصح زملائهم".

استعادة اللعب الهجومي

"ثم بعد ذلك كان هناك أمورا فنية وهي استعادة طرق اللعب الهجومية التي كان يجب البناء عليها والتي اعتبرها منهجا تدريبيا، تقارب الخطوط والتمرير السريع واللعب من على الأطراف والضغط الهجومي بالاختراق من العمق وكثافة الهجمات وترجمتها إلى أهداف ".

"أعتقد أننا نجحنا في كل الأمور ويبقى فقط ترجمة الهجمات إلى غزارة تهديفية لأنه من غير المقبول أن يكون المعدل التهديفي بالشكل الحالي أمام عدد الهجمات التي تتوافر لفريقي في كل مباراة والعلاج سيكون في أمرين هو تجهيز المجموعة الحالية من اللاعبين لهذا الدور مع الدعم بصفقات ولاعبين جدد".

الصفقات الجديدة

"الأولوية بالنسبة لي هي تدعيم خط الهجوم بلاعبين أجانب، لأنهم الأنسب والأفضل لطبيعة طريقة لعب الفريق، والأنسب من الناحية المالية الخاصة بالنادي".

"أفضل أن يكون المهاجم أجنبي ويقدم مستوى مميز حاليا ومتألق مع فريقه حتى يكون جاهزا للمشاركة بشكل مباشر مع الفريق".

خبر في الجول – الأهلي يبدأ التحرك لضم كاسونجو "أولوية البدري"

مشاركة البدلاء

"أعلن من خلال FilGoal.com أني سأعطي الفرصة لكل اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة".

"هدفي هو أن أجهزهم ويكون أمامهم فرصة لإثبات وجودهم".

"أنا أثق في كل اللاعبين، ومقتنع تماما بكل واحد منهم".

"الحارسان أحمد عادل عبد المنعم ومحمد الشناوي، وباسم علي وصبري رحيل ومحمد نجيب وحسين السيد، وأكرم توفيق وعمرو بركات وصالح جمعة، وعماد متعب وعمرو جمال، سيشاركان في الفترة المقبلة".

البدري يعلن عبر في الجول: هؤلاء اللاعبون يشاركون بعد حسم الدوري

مصير متعب.. وطلب من المهاجم المخضرم

"متعب سيكون له دور مع الفريق المرحلة القادمة، لا وجود لأي قرارات ضده بتجميده كما أشاع البعض".

"ولكني أطلب منه أن يساعدني في الاعتماد عليه لأنه لاعب مهم وكبير".

المنافسة في إفريقيا

"دوري أبطال إفريقيا بطولة كبيرة ومهمة وصعبة وسيبذل قصارى جهده لكي يتوج الفريق بها، وسأتعامل معها مرحلة بمرحلة حيث الأولوية الآن هي عبور دوري المجموعات إلى دور دور الـ8".

التعليقات