العودة لأوروبا من الطريق الصعب.. ليفربول قد يواجه نابولي أو إشبيلية

الأحد، 21 مايو 2017 - 20:02

كتب : محرر في الجول

احتفال ليفربول بالعودة لدوري أبطال أوروبا

عاد ليفربول لدوري أبطال أوروبا من جديد وهو الفريق الإنجليزي الأكثر نجاحا في البطولة بخمس ألقاب حصد أخرها قبل 12 عاما من الآن.

وبعد أن استطاع فريق يورجن كلوب أن ينهي الموسم رابعا متفوقا بنقطة واحدة على أرسنال خطف ليفربول مقعد في التصفيات.

لكن العودة لأوروبا لن تكون سهلة على ليفربول الذي قد يواجه نابولي أو إشبيلية كما أنقذه القدر من مواجهة صعبة مع دورتموند الذي خطف الثالث من هوفينهايم ليصعد للمجموعات مباشرة.

لماذا سيواجه ليفربول المتاعب

الدور الأخير من الإقصائيات في دوري أبطال أوروبا وقبل الصعود للمجموعات مباشرة يلعب بين 10 أندية، تجرى قرعة أولا بينهم ليتحدد أطراف المباريات الخمس.

ويتم تقسيم الفرق الـ10 لمستويين على أساس النقاط التي يمتلكها كل فريق بتصنيف الاتحاد الأوروبي، ويواجه كل فريق بالمستوى الأول فريقا بالمستوى الثاني.

في البداية وعلى الرغم من وصوله لنهائي الدوري الأوروبي في 2016 إلا أن الغياب طوال الموسم الماضي عن البطولات الأوروبية جعل تصنيف ليفربول يقل بين الأندية الأوروبية.

هذا الأمر الذي يجعله مرشحا بشكل كبير لأن يكون بالمستوى الثاني في القرعة.

الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا سيشهد تواجد أكثر من فريق يمتلك الكثير من النقاط في تصنيفه، إشبيلية الذي انهى الليجا في المركز الرابع، نابولي الذي يعتبر مرشحا أكبر من روما لأن ينهي الكالتشيو ثالثا.

زينيت الذي أنهى الدوري الروسي ثالثا، أياكس أمستردام في حال خسارته أمام مانشستر يونايتد في نهائي الدوري الأوروبي سيلعب في الدور الأخير من الإقصائيات هو الآخر.

ومع تأهل دورتموند لدور المجموعات تاركا هوفينهايم في الإقصائيات سيكون دينامو كييف الذي سيلعب التصفيات الأولية هو الفريق الأخير الذي يمتلك نقاطا أكثر من ليفربول.

كيف يصبح ليفربول في التصنيف الأول

احتمالات عبور ليفربول للتصنيف الأول مازالت قائمة فهو يحتاج لحدوث أمر واحد فقط من التالي:

1 – فوز أياكس بالدوري الأوروبي

2 – خروج دينامو كييف من التصفيات الأولية لدوري أبطال أوروبا

3 – أن ينهي نابولي الدوري الإيطالي ثالثا بدلا من روما الذي يمتلك نقاطا أقل من ليفربول

كل هذه الاحتمالات ستضع واحدا من هذه الفرق خارج التصنيف الأول سواء بتوديع البطولة أو بالتأهل للمجموعات مباشرة وهو ما سيجعل ليفربول يذهب للمستوى الأعلى.

لكن يجدر الإشارة إلى أن ليفربول ربما يقع في طريقه فريقا صعبا حتى مع وجوده بالمستوى الأول، فهناك فرق مثل نيس الفرنسي وبيشكتاش التركي وهوفينهايم الذي قدم أداء ممتازا في البوندزليجا هذا الموسم وكذلك روما في حال خسارته للمركز الثالث.

بالطبع مواجهات ستكون أقل صعوبة من إشبيلية ونابولي وزينيت لكن بالتأكيد ليفربول مهمته لن تكون سهلة في عودته لأوروبا من جديد.

التعليقات