3 أسباب تدفعك لمشاهدة دربي تورينو رغم الفارق بين يوفنتوس وغريمه

الجمعة، 05 مايو 2017 - 18:37

كتب : عمر ناصف

يوفنتوس - موناكو

"بالدافع المناسب يمكنك تحقيق مفاجآت كبرى" هكذا تحدث أوربان كايرو رئيس تورينو عن زيارة فريقه ليوفنتوس أرينا السبت للعب الدربي المفضل للرجل الذي نشأ وترعرع في ميلانو.

يتجدد اللقاء مرة أخرى بين يوفنتوس وجاره تورينو في دربي ديلا مولي رقم 236 وذلك على ملعب البيانكونيري ضمن مباريات الأسبوع الـ35 من الدوري الإيطالي.

هيمنة يوفنتوس بـ100 انتصار مقابل 73 فقط للجار، والـ33 نقطة والثمانية مراكز التي تفصل بينهم على جدول الترتيب لا تقلل من حماسية وإثارة الدربي المنتظر بينهم غدا.

فما هي الأسباب التي قد تدفعنا لمشاهدة دربي تورينو رغم فارق المستوى الكبير بين الجارين؟

هل يحسم يوفنتوس اللقب رسميا؟

يتصدر يوفنتوس الترتيب بفارق 9 نقاط عن مطارده روما مع تبقي 4 مباريات على نهاية البطولة.

فوز يوفنتوس غدا وخسارة أو تعادل روما أمام ميلان يوم الأحد ستهدي اللقب رسميا إلى كتيبة المدرب ماسيلمانو أليجري للمرة السادسة على التوالي.

ليكسر يوفنتوس بذلك رقم تورينو التاريخي والذي نجح في الحفاظ على اللقب بخمس مرات متتالية قبل أن يعادله يوفنتوس بلقب الموسم الماضي.

تتويج قد يأتي أمام الغريم ليس فقط بهزيمة جديدة يمنى بها تورينو ولكنها ستنهي الرقم القياسي للأخير الذي ورثه الفريق من جيله الذهبي في فترة الأربعينيات، ليكون يوفنتوس قد أجهز على جاره من كل الجهات.

وهو ما يعطي دافع أكبر لتورينو للفوز غدا لتأجيل الكابوس مع إسقاط يوفنتوس على ملعبه لأول مرة هذا الموسم.

سيكتفي يوفنتوس بالإحتفال بالفوز يوم السبت انتظارا لنتيجة روما الأحد ولكن حسرة مشجعي تورينو ستزداد في اليوم التالي مع تحطم رقمهم إن جاء في هذه الجولة.

من سيشجع لورينزو؟

لورينزو هو نجل ليوناردو بونوتشي قلب دفاع يوفنتوس والذي سيجد نفسه في حيرة غدا من يدعم؟

والده مدافع يوفنتوس وصمام أمان الفريق دفاعيا؟ أم تورينو الفريق الذي يشجعه والذي يجبر أباه على إصطحابه إلى مبارياته لمشادتها من أرضية الملعب الأولمبي بالمدينة؟

إضافة إلى ذلك فالنجم المفضل للورينزو هو أندريا بيلوتي قلب هجوم تورينو والذي ستكون مهمته الأساسية هي التفوق على بونوتشي في الملعب وهز شباك السيدة العجوز.

الأكيد أن خزانة لورينزو ستسضيف بعد المباراة قميص جديد من قمصان بيلوتي التي يحرص على طلبها من والده ليتبادل القمصان مع المهاجم الإيطالي المميز.

من يتفوق تهديفيا بيلوتي أم إيجواين؟

مواجهة فردية رقمية ستكون على أرضية الملعب بين قلبي هجوم الفريقين، أندريا بيلوتي يتصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 25 هدفا متساويا مع إيدين دجيكو مهاجم روما ومن خلفهم يأتي ماورو إيكاردي صاحب الـ24 هدفا وجونزالو إيجواين صاحب الـ23 هدفا.

ويسعى المهاجم الأرجنتيني لمواصلة التألق وهز الشباك بعد أن قاد السيدة العجوز منذ أيام للتفوق على موناكو بهدفين نظيفين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى الحفاظ على لقبه كهداف للدوري الإيطالي والذي حققه برقم قياسي وصل إلى 36 هدفا مع نابولي الموسم الماضي.

سيسعى الثنائي لزيارة شباك الخصم وزيادة الغلة التهديفية وإن كانت مهمة بيلوتي تبدو أصعب في ظل الجدار الحديدي الذي بناه أليجري في تورينو مقارنة بدفاعات المدرب سينسيا ميهالوفيتش نقطة ضعفه الأزلية.

فرصة لإيجواين من أجل الإجهاز على حلم بيلوتي في لقب الهداف وإسقاطه هو وفريقه في الدربي.

بينما بيلوتي كان من أوقف سلسلة جيانلويجي بوفون في عدم استقبال أهداف في الدوري الإيطالي عندما سجل ركلة جزاء في مرماه في الأسبوع الـ30 من الموسم الماضي ليوقف رصيد بوفون من الحفاظ على شباكه نظيفة عند 975 دقيقة بدون اهتزاز للشباك.

التعليقات