يد – الثلاثية القارية.. كم فريقا حققها قبل الأهلي؟

الأحد، 23 أبريل 2017 - 19:21

كتب : FilGoal

الأهلي كرة يد

حقق الأهلي هذا الموسم إنجازا تاريخيا بالجمع بالبطولات القارية الثلاثة لكرة اليد للمرة الأولى في تاريخ الأندية المصرية.

حقق الأهلي لكرة اليد لقب بطولة كأس الكؤوس الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على فريق حمامات الأنف التونسي بنتيجة 31-22 في النسخة الثانية والثلاثين من البطولة التي أقيمت بمدينة أغادير المغربية.

وحصد الفريق الأحمر لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا في أكتوبر الماضي للمرة الخامسة في تاريخه وكان ذلك بالفوز على حساب الترجي التونسي بنتيجة 26-23 بمدينة واجادوجو ببوركينا فاسو، قبل أن يحقق الأهلي لقب السوبر الإفريقي للمرة الأولى في تاريخ النادي بالفوز على الزمالك بنتيجة 29-23.

بعد الثلاثية التاريخية التي حققها الأهلي للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ مصر يصبح النادي الأهلي ثالث فريق إفريقي يجمع بين الألقاب القارية الثلاث في موسم واحد.

فريق مولودية الجزائر سابقا (المجمع البترولي الجزائري حاليا) هو أول من جمع بالثلاثية القارية وكان ذلك أعوام (1997 - 1998 - 1999).

كما جمع الترجي التونسي الثلاثية موسم 2013 / 2014 ليصبح النادي الأهلي ثالث نادي يجمع بالبطولات القارية الثلاثة في موسم واحد.

ويقترب الأهلي من تحقيق رقم قياسي بموسم تاريخي بالفوز بالخماسية دون أن يعرف طعم الخسارة حيث حقق الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا بالفوز في سبع مباريات متتالية ومثلهم في بطولة كأس الكئوس الإفريقية بالإضافة لمباراة السوبر الإفريقي، أما في الدوري فلعب الأهلي 22 مباراة حتى الآن لم يتعادل أو يخسر بالإضافة لمباريات كأس مصر.

التعليقات