3 ملامح إيجابية في فوز الزمالك على الجيش

الأربعاء، 19 أبريل 2017 - 23:37

كتب : محمد البنا

الزمالك - الجيش

عاد الزمالك لطريق الانتصارات بفوزه الأول بالدوري المصري منذ أربعة مباريات متتالية وذلك على حساب طلائع الجيش، وهو الأول تحت قيادة أوجستو إيناسيو المدير الفني البرتغالي.

وقد تظهر بعض الملامح التدريبية على لاعبي الزمالك خلال مواجهة طلائع الجيش والتي كانت إيجابية وكللت جهود الفريق بثلاثة أهداف.

ويستعرض FilGoal.com ثلاثة ملامح إيجابية ظهرت خلال مباراة طلائع الجيش

بناء الهجمة

كان واضحا بتعليمات من إيناسيو أن تبدأ الهجمة من أسفل وعدم الاعتماد على الكرات الطويلة، بحيث يتسلم أيمن حفني أو شيكابالا الكرة من طارق حامد أو معروف يوسف لنقل الكرة للثلث الهجومي.

ووضح التزام الثلاثي محمد إبراهيم وحفني وشيكابالا بمواقعهم خلف باسم مرسي في الحالة الهجومية، والعودة لمساندة الدفاع عند فقد الكرة.

زيادة الظهيران

وصل أحمد فتوح وحسني فتحي كثيرا إلى داخل منطقة الجزاء، وهي الجملة التي تدرب عليها الفريق في اليومين الآخيرين، بنقل الهجمة من الجبهة إلى الظهير العكسي.

ونجح حسني فتحي في الحصول على ركلة جزاء بعد زيادة من الخلف للأمام. وأيضا ظهر أحمد فتوح كثيرا في المنطقة الهجومية للزمالك.

الضغط الجماعي

أبرز ما كان مميزا للزمالك في الحالة الدفاعية هو الضغط الجماعي للفريق، ونجح الفريق الأبيض في استخلاص الكرة كثيرا من لاعبي الجيش في منتصف ملعبهم وقبل أن تبدأ هجمة ناجحة لهم.

وفي الشوط الثاني ظهر تماسك الزمالك دفاعيا بشكل أفضل من الأول، وقيام المهاجمين بدورهم الدفاعي.

التعليقات