بقلم : عمر ناصف | الإثنين، 10 أبريل 2017 - 12:23

كل ميلان يدور حول سوسو

سوسو

"سار كل شئ بشكل صحيح اليوم" هكذا علق فينتشنزو مونتيلا على رباعية فريقه في مرمى الضيوف باليرمو في المباراة التي جمعتهم ضمن منافسات الأسبوع الـ31 من الدوري الإيطالي.

شهد اللقاء عودة نجم ميلان الإسباني سوسو من الإصابة فدفع به مونتيلا منذ البداية ليصبح اللاعب الأفضل في المباراة بتسجيله لهدف وصناعته لأخر.

يقدم كل شيء

سجل سوسو ركلة حرة مباشرة وصنع الهدف الثاني وكان صاحب التمريرة التي أرسلها كالابريا عرضية ليسجل بها كارلوس باكا الهدف الثالث لميلان.

كل لعب ميلان جاء من الجهة اليمنى فصنعت جبهة سوسو سبع فرص تهديفية منها فرصتين صنعهما بنفسه من أصل 11 فرصة صنعها فريق ميلان خلال المباراة.

العائد من الإصابة لم يخسر الكرة في أي مناسبة طوال المباراة وسجل هدفا من ثلاث تسديدات له على المرمى وصنع الهدف من ضمن 47 تمريرة قام بها كانت منها 33 تمريرة صحيحة.

كما تفوق سوسو في كل الصراعات الثنائية مع مدافعي الخصوم فتغلب عليهم في محاولاته الثلاث للمراوغة وأرسل خمس عرضيات طوال الدقائق الـ72 التي لعبها.

عودة سوسو أعادت الروح إلى هجوم الروسونيري مرة أخرى قبل دربي مدينة ميلان الأسبوع المقبل.

متى يسجل لابادولا؟

مازال هذا السؤال حائرا بدون إجابة لدى جماهير ميلان، المهاجم الإيطالي وصل إلى الفريق الصيف الماضي باعتباره هداف نادي بيسكارا ودوري الدرجة الثانية الموسم الماضي.

الناشئي السابق ليوفنتوس لم يسجل سوى خمسة أهداف فقط في 20 مشاركة مع ميلان هذا الموسم وأضاع في مقابلها العديد والعديد من الفرص السهلة أمام المرمى.

شارك اللاعب في 14 دقيقة اليوم لم يسدد أو يحاول على المرمى وأكتفى بصناعة تمريرة حاسمة لم تكلل بالنجاح في النهاية.

أخر أهداف جيانلوكا لابادولا كان في مطلع مارس الماضي في مرمى كييفو من ركلة جزاء بينما آخر هدف من كرة متحركة جاء في مرمى كروتوني في ديسمبر من العام الماضي ليدخل لابادولا الشهر الرابع على التوالي بدون زيارة شباك المنافسين.

هل سيشتري ميلان باساليتش؟

نجح الكرواتي ماريو باساليتش في التعافي من آثار الإصابة التي تعرض لها مع موناكو الموسم الماضي والتي أثرت على بداياته مع ميلان هذا الموسم.

وصل اللاعب معارا من تشيلسي في تجربة جديدة خارج لندن الذي تعاقد مع لاعب الوسط الهداف من هيدوك الكرواتي.

ونجح باساليتش في إيجاد مكان له في منتصف ملعب ميلان قبل أن يقوم مونتيلا بنقله إلى مركز أقرب للمرمى واللعب خلف المهاجم بعد أن كان يعتمد عليه أكثر كلاعب وسط ثالث.

سجل باساليتش هدفه الرابع هذا الموسم أمام باليرمو وواصل التألق وإثبات أحقيته بالتواجد في تشكيلة ميلان الأساسية.

نفذ اللاعب 32 تمريرة ضد باليرمو بنسبة دقة هي 81%، نسبة تحتاج إلى عناية وأهتمام أكثر بالموهبة الكرواتية من أجل المزيد من التطور خصوصا أن متوسط تمريراته الصحيحة هو 83% فقط.

ميلان بالتأكيد سيحاول الحصول على خدمات اللاعب بشكل دائم بنهاية هذا الموسم وسط متابعة كشافي تشيلسي لللاعب الكرواتي في فترة إعارته الثالثة بعد إلتشي الإسباني وموناكو الفرنسي.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس