هل صدارة ريال مدريد للدوري في أمان حين يواجه ليجانيس؟

الأربعاء، 05 أبريل 2017 - 11:18

كتب : محمد يسري

صور من فوز ريال مدريد على ديبورتيفو ليجانيس بنتيجة 3-0 في مباراة بطلها كان جاريث بيل

هل سيكون لقاء سهلا على رجال المدرب زين الدين زيدان الباحثين عن التتويج بالدوري لأول مرة منذ موسم 2011-2012؟ أم يمنح ليجانيس الهدية لبرشلونة؟

ويحل ريال مدريد ضيفا على ليجانيس على ملعب بوتاركي ضمن مباريات الجولة 30 للدوري الإسباني، مباراة يأمل فيها الحفاظ على فارق النقاط في الصدارة بينه وبين برشلونة.

ويتربع ريال مدريد على قمة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 68 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام سلتا فيجو، فيما يواجه الفريق المدريدي الآخر شبح الهبوط باحتلاله المركز السابع عشر برصيد 27 نقطة بفارق 5 نقاط عن مراكز الهبوط.

المواجهات المباشرة

مباراة واحدة فقط جمعت بين ريال مدريد وليجانيس في الدوري من قبل، كانت في الجولة الحادية عشرة للموسم الحالي وانتهت بفوز ريال مدريد بثلاثية دون رد.

بينما تقابل ريال مدريد مع ليجانيس في مواجهتين ببطولة كأس ملك إسبانيا.

الأولى كانت عام 2003 في دور الـ32 وانتهت لصالح ريال مدريد بنتيجة 4-3 بعد وقت إضافي، والثانية كانت عام 2004 في دور الـ64 وانتهت للميرنجي أيضا بهدفين مقابل هدف.

الغيابات

سيفتقد ريال مدريد لجهود لاعبه الفرنسي رافاييل فاران لمدة لن تقل عن 4 أسابيع بعد إصابته في فخذه الأيسر خلال اللقاء الماضي أمام فريق ديبورتيفو ألافيس.

بينما سيغيب عن صفوف ليجانيس الثنائي روبرت إبانييز وسيرانتيس للإصابة وإريك موران للإيقاف.

التشكيل المتوقع

ريال مدريد

مباراة ليجانيس ستكون أخر فرصة للمدرب زين الدين زيدان في اتباع أسلوب المداورة الذي يسير عليه ريال مدريد مؤخرا نظرا لسهولتها نسبيا مقارنة بمباريات أتليتكو مدريد، بايرن ميونيخ وبرشلونة التي سيخوضها الفريق في شهر إبريل.

الرباعي اللاتيني سيكون متاحا للمدرب الفرنسي بعد حصوله على راحة عقب عودته من المشاركة في تصفيات قارة أمريكا اللاتينية المؤهلة لكأس العالم.

الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس، والثنائي البرازيلي مارسيلو وكاسيميرو سيكون من المتوقع مشاركتهم في اللقاء، بينما تحوم علامات استفهام حول مشاركة الكولومبي خاميس رودريجيز أساسيا.

كذلك سيكون سيرجيو راموس متاحا لزيدان بعد حصوله على راحة من المشاركة في المباراة الماضية بعد خوض مباراتين وديتين مع إسبانيا في التوقف الدولي الأخير.

ومن المتوقع أن تكون هناك فرصة للدفع بماتيو كوفاسيتش ولوكاس فاسكيز منذ البداية.

وفيما يلي التشكيل المتوقع كاملا:

حراسة المرمى: كايلور نافاس

خط الدفاع: داني كارفخال - سيرجيو راموس – بيبي – مارسيلو

خط الوسط: كاسيميرو - ماتيو كوفاسيتش – إيسكو

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو - لوكاس فاسكيز - كريم بنزيمة

ليجانيس

من المتوقع أن يدفع المدرب أسيير جاريتانو بالقوة الضاربة هجوميا المتمثلة في الثنائي ألكسندر زيمانوفيسكي صاحب الـ5 أهداف، وميجيل أنخيل جيريرو.

وفيما يلي التشكيل المتوقع كاملا:

حراسة المرمى: إياجو هيريرين

خط الدفاع: ديميتريوس سيوفاس - مارتن مانتوفاني - أوناي بوستينزا

خط الوسط: تيتو - ألبيرتو مارتن - روبن بيريز - دييجو ريكو

خط الهجوم: جابريال بيريز - ميجيل أنخيل جيريرو - الكسندر زيمانوفيسكي

التعليقات