خاص مهاجم الأهلي الجديد - علي ماهر لـ في الجول: الاختيار بحسب المستوى الإفريقي وليس الدوري

الأربعاء، 29 مارس 2017 - 23:12

بقلم : بسام أبوبكر

علي ماهر

"لا يوجد مهاجم في الدوري المصري يقدر على قيادة هجوم الأهلي، والاختيار يجب أن يكون بحسب مستوى اللاعب في إفريقيا وليس الدوري المصري".. هكذا بدأ علي ماهر نجم القلعة الحمراء السابق حديثه عن طريقة اختيار مهاجم للفريق الأحمر في الموسم المقبل.

حسام البدري المدير الفني للأهلي أكد في حوار سابق له مع FilGoal.com أنه يرغب في التعاقد مع مهاجم في فترة الانتقالات المقبلة لتدعيم خط الهجوم في القلعة الحمراء. (طالع تصريحات البدري)

يغيب عن الأهلي حاليا الثنائي الهجومي مروان محسن والنيجيري جونيور أجاي بسبب الإصابة.

وسأل FilGoal.com علي ماهر المحلل الفني الحالي ومهاجم الأهلي السابق عن رأيه في المهاجم الأنسب للقلعة الحمراء من الدوري المصري أو خارجه حاليا للتعاقد معه قبل انطلاق الموسم المقبل.

وقال علي ماهر: "أرى أنه لا يوجد مهاجم في الدوري المصري حاليا قادرا على قيادة هجوم الأهلي في الفترة المقبلة".

وأضاف لـFilGoal.com: "في هذا الجزء دائما أرى ضرورة التعاقد مع مهاجم أجنبي قوي، وأكدت قبل ذلك أنه يجب أن يكون الثنائي الهجومي للأهلي من الأجانب".

وأكمل "يجب أن يكون هذا المهاجم قوي وسريع وذو مهارة ليقنع الجماهير والجهاز الفني مثل ماليك إيفونا".

وشدد على ماهر "اختيار مهاجم الأهلي الأجنبي والحُكم عليه يجب أن يكون بحسب مستواه في المباريات الإفريقية وليست مباريات الدوري المصري أو اللقاءات المحلية، نريد أن نرى مهاجم في القلعة الحمراء قادرا على اللعب والتألق أمام الفرق الإفريقية الكبرى مثل الترجي والنجم الساحلي وصن داونز، لأن هدف الأهلي دائما هو لقب بطولة إفريقيا".

وعن سليماني كوليبالي مهاجم الأهلي الحالي قال "من الواضح أن حسام البدري المدير الفني للأهلي غير مقتنع بقدراته، لذلك يجب البحث عن مهاجم أجنبي آخر مميز".

وأتم تصريحاته "أرى أن خاما بيليات مهاجم صن داونز الجنوب إفريقي هو الأنسب والذي تنطبق عليه كل هذه المواصفات ليكون لاعبا في الأهلي، فهو لديه شخصية قوية في الملعب ويقدم مستوى مميز مع فريقه".

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس