4 ملامح من فوز مصر الودي على توجو

الثلاثاء، 28 مارس 2017 - 22:08

كتب : محمد البنا

مصر - توجو

حقق منتخب مصر فوزا كبيرا بثلاثية نظيفة على ضيفه توجو في استاد برج العرب ضمن الاستعدادات للقاء تونس بتصفيات كأس أمم إفريقيا في يونيو المقبل.

وسجل الأهداف محمود عبد المنعم "كهربا" وأحمد الشيخ ومحمد النني.

ويستعرض FilGoal.com أربعة ملامح ظهرت خلال المباراة..

- سام مرسي

أظهر لاعب ويجان قدرات ممتازة في التمركز والتسليم والتسلم والضغط خلال مواجهة توجو ليُظهر قدرته على حجز موقعا في وسط ملعب منتخب مصر.

ففي وجود طارق حامد ومحمد النني كأساسيين، فإن دور سام مرسي لن يقل عن إبراهيم صلاح الذي كان ضمن العناصر الموجودة في كأس الأمم.

ورغم أن سام مرسي يلعب في موقع النني، إلا أنه أجاد في منطقة الارتكاز الصريح في عمق الملعب، ومع استبدال كلا منهما لموقعه في جزء من المباراة ظهر أيضا بالمستوى ذاته.

- الجبهة اليسرى

مازال كريم حافظ الظهير الأيسر علامة استفهام على المستوى الدفاعي، إذ اخترق منتخب توجو الجبهة اليسرى كثيرا وكانت مصدر للعرضيات.

ومع كبر سن محمد عبد الشافي وضعف كريم حافظ، فتظل الجبهة اليسرى صداع في رأس مصر.

- المهاجم

اعتمد هيكتور كوبر على مهاجم من طراز جديد بخلاف رأس الحربة رقم 9 التقليدي، فرغم ضمه لعرفة السيد لكنه قام بتجربة كهربا في مركز المهاجم.

لم ينجح كهربا في الالتحامات الهوائية أو صنع محطة يصعد حوله عمرو وردة ورمضان صبحي، لكنه كان مؤثرا من خلال مهارته وسرعة تحركه بين الخطوط والضغط الإيجابي المؤثر.

ونجح كهربا من خلال الضغط في قطع كرة من مدافع توجو ليسجل الهدف الأول.

كوبر قد أعلن أنه سيقوم بتجربة بعض الأمور الجديدة أمام توجو، ربما تكون خطوة المهاجم السريع المهاري هي إحدى الأفكار الجديدة.

- بديل السعيد

احتفظ كوبر بعبد الله السعيد على مقاعد البدلاء وأشرك أليكساندر ياكوبزن "أمير عادل" في الشوط الأول وأحمد الشيخ في الثاني.

ياكوبزن يحتاج لمزيد من الوقت للحكم على مدى قدرته على تعويض السعيد، لكنه كان جيدا في نقل الكرة للثلاثي كهربا ورمضان ووردة بالإضافة لإتقانه الركلات الثابتة التي ظهرت من خلال الركلات الركنية والأخطاء على حدود المنقطة.

ومع دخول الشيخ الذي شارك في هذا الموقع أيضا، كان وجوده بارزا وتسلم الركلات الثابتة من ياكوبزن.

التعليقات