حكاية أحمد ياسر ريان – عن "نعمة الأهلي" واللحاق بمتعب والحلم

الأحد، 26 مارس 2017 - 22:46

كتب : حسام نور الدين

أحمد ياسر ريان - عماد متعب

أن تلعب في مباراة ودية مع الفريق الأول للأهلي أمر جيد حسب أحمد ياسر ريان مهاجم الأهلي الناشيء، ولكن ماذا عن تسجيل هدفين في أول تعارف بينك وبين الجمهور في مباراة مذاعة تلفزيونيا؟

هذا ما فعله أحمد ياسر ريان، وهذه حكاية لاعب فريق مواليد 1998..

"أعشق كرة القدم منذ طفولتي، ووالدي مهد لي الطريق وساعدني على شق طريقي برفقة شقيقي إيهاب للوصول الى الانضمام الى فرق الناشئين وكان يصطحبني معه في المباريات حتى عندما ترك الأهلي وانتقل إلى نادي إنبي".

"لم أحب اللعب كظهير أيسر مثل والدي .. بنياني الجسدي مختلف عنه وعشقت اللعب كرأس حربة من البداية وتميزت في ذلك المركز بشكل سريع".

"عندما كنت في مرحلة الطفولة كنت أشعر أنني سألعب للفريق الأول .. كان حلمي أن ألحق بعماد متعب قبل اعتزاله والحمد لله إن هذه الأمنية تحققت ".

" والدي علمني حكمة منذ الصغر، وهي أن الاهلي نعمة كبيرة يجب الحفاظ عليها وهو ما سرت عليه وسوف أستكمل مشواري على أساسه عليه".

" كان مثلي الاعلى من البداية حسام حسن وعالميا زلاتان ابراهيموفيتش .. الان لويس سواريز مثلي الأعلى".

"حلمي أن أحترف، ولكني أتمنى أن أحقق شيء مع الأهلي أولا لكي يساعدني ذلك على تحقيق حلمي .. أتمنى أن أصنع تاريخ كبير هنا لأكون خير خلف لوالدي".

"تلقيت العديد من العروض من النصر للتعدين والشرقية وأسوان لكنني تمسكت بالفرصة في الأهلي .. مازلت صغيرا في السن ولا أتعجل الأمور".

" في الموسم الماضي سجلت 31 هدفا مع فريق الشباب والموسم الحالي سجلت 17 هدفا.. أحلم بأن أكون مثل عماد متعب الذي أتعلم منه كل يوم في المران".

"هجوم الأهلي يضم عناصر مميزة للغاية وكلهم نجوم كبار والجهاز الفني له الرؤية الأهم في اختيار من يشارك ومن يجلس على مقاعد البدلاء".

"أتمنى أن أسجل هدفا مثل هدف عماد متعب في نهائي الكونفدرالية ضد سيوي سبورت".

وتوجه FilGoal.com للحديث مع ياسر ريان، والذي "تفاجأ" من إتقان نجله أحمد للعب في مركز الهجوم.

وقال ياسر ريان لـFilGoal.com: " أحمد موهوب منذ صغره وتفاجئت أنه يلعب كمهاجم بشكل جيد ولم أتدخل لتوجيهه للعب كظهير أيسر".

وحكى ياسر ريان، عن بداية نجله مع كرة الأهلي: " بدايته عندما كان يحرص على الذهاب مع شقيقه إيهاب لحضور التدريبات وبدأ المشاركة بها. واكتشفه الكابتن بدر رجب صاحب الفضل الأكبر في مسيرته ومن بعده الكابتن أمين عرابي".

" الكابتن بدر رجب دفع به كمدافع وظهير، ولكنه بشكل فطري كان يترك مكانه ويتقدم للأمام وهو ما جعله في النهاية يعتمد توظيفه كرأس حربة".

" الدور الأكبر في مسيرته يرجع إلى والدته التي تعبت أكثر مني في مواظبته على حضور التدريبات وغيره".

" بالتأكيد وجود مدير فني وطني مثل حسام البدري سوف يمنحه فرصة أكبر للتألق والمشاركة، أكثر من المدرب الأجنبي. متفائل للغاية به لأنه يشبه في طريقته عماد متعب ويعشقه منذ الصغر".

مكالمة أخيرة

وكشف ياسر ريان عن حديثه مع نجله عقب اللقاء الودي أمام سكر الحوامدية، وقال:" بعد المباراة تحدثت معه هاتفيا، قلت له: اليوم أنت كتبت شهادة ميلادك مع الأهلي، ولكن هذا لا يكفي. الأهلي مثل الحوت الذي لا يشبع".

" قلت له افرح بالمشاركة أمام الحوامدية اليوم ولكن من الغد يجب أن تغلق هذه الصفحة. ضربت له مثال بمتعب الذي يضعه الجمهور تحت ضغط مستمر ويترقب الجميع كل شارة وواردة له".

" لديه عقد مع الأهلي وأتمنى أن يحصل على فرصته وأن يحترف من خلال النادي".

التعليقات