#ليلة_الأبطال – أرقام من مواجهة بورتو ويوفنتوس

الثلاثاء، 14 مارس 2017 - 18:05

كتب : عمر ناصف

يوفنتوس وبورتو

سيستضيف يوفنتوس على ملعبه فريق بورتو اليوم الثلاثاء في لقاء الإياب من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن حسم لقاء الذهاب بهدفين متأخرين في المباراة التي لعب معظمها الفريق البرتغالي منقوصا بعد طرد البرازيلي ألكيس تيليس في منتصف الشوط الأول.

ويرصد FilGoal.com أرقام من مواجهة الذهاب..

- 141 ثانية فقط كانت الفرق بين هدفي داني ألفيش وماركو بياتسا في لقاء الذهاب بعد أن انتظر الفريق ومشجعوه حتى الدقيقة 72 لإفتتاح التسجيل.

- تعتبر تلك هي الهزيمة الثالثة لبورتو في مواجهاته ضد البيانكونيري مقابل تعادل وحيد فلم ينجح الفريق البرتغالي في تحقيق أي فوز سابق طوال تاريخهم الأوروبي على السيدة العجوز.

- سيسعى يوفنتوس اليوم لإستكمال المسيرة ومعها محاولة تجاوز فوزه الأكبر ضد بورتو الذي حدث في دوري المجموعات نسخة 2001-2002 عندما فاز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

- ولم ينجح أي فريق خسر مباراة الذهاب بهدفين نظيفين في التأهل إلى الدور التالي في البطولة، حدث ذلك في 13 مناسبة ماضية وهي نقطة سلبية أخرى لبورتو.

- رغم أن بورتو عبر دوري المجموعات في سبعة من أخر عشر نسخ شارك فيها إلا أنه لم يتجاوز هذا الدور -دور ال16- سوى مرة وحيدة وهو نفس عدد المرات التي عبر خلالها يوفنتوس في أخر ثلاث سنوات.

- الأرقام السلبية لبورتو تتواصل، ففي أخر تسع مواجهات له في الأدوار الإقصائية خارج ملعبه لم يفوز سوى مرة وحيدة محققا التعادل في مناسبتين وخسر ست مواجهات أخرى.

- دفاعات الفريق استقبلت في أخر خمسة من تلك المواجهات 18 هدفا ولم يسجل الفريق سوى ثلاث مرات.

- بينما يوفنتوس لم تستقبل شباكه في هذه البطولة سوى هدفين كصاحب أقوى دفاع في البطولة وأخر ستة أهداف سجلها كانت كلها في الشوط الثاني وعن طريق ستة لاعبين مختلفين.

- كان هدف داني ألفيش هو الثاني له في هذه النسخة مقارنة بهدفين في 34 مباراة سابقة لعبها في البطولة مع برشلونة.

- جونزالو إيجواين مازال بعيدا في السجل التهديفي في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا مكتفيا بهدفين في 21 لقاء سابق مع ريال مدريد ونابولي وأخيرا مباراة مع يوفنتوس.

التعليقات