يونكر في فولفسبورج.. خبرات فينجر وفان جال في مهمة إنقاذ ألمانية

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 - 14:36

كتب : عمر ناصف

فينجر ويونكر

أعلن فولفسبورج عن رحيل مدربه الفرنسي فاليريان إسماعيل وإعلان الهولندي أندرياس يونكر مديرا فنيا جديدا للفريق بعد أن ترك الأخير منصبه كمدير أكاديمية أرسنال واصطحب مع السويدي فريدي ليونبرج الذي سيستمر كمساعد للمدرب الهولندي ولكن ألمانيا.

هذه هي الولاية الثانية ليونكر في فولفسبورج بعد أن عمل مساعدا لديتير هيكينج قبل أن يرحل لتولي مهمة الإشراف على أكاديمية المدفعجية في إنجلترا.

سجل يونكر يضم كذلك العمل مساعدا للويس فان جال في بايرن ميونيخ وبعد إقالة الأخير تم إعلان يونكر مدربا مؤقتا حيث قاد البافاري في خمس لقاءات محققا الفوز في أربعة والتعادل في مباراة وحيدة بسجل تهديفي وصل إلى 20 هدفا.

لكن يونكر لم تكن له تجارب كمدير فني دائم لفرق كبرى مقتصرا على تدريب أندية كدي أم سي أمستردام وفولندام وأم في في وفيليم في الدوري الهولندي في الفترة من 1989 حتى 2009 وخلال تواجده في فيليم تم تعيينه مديرا رياضيا للفريق نظرا لموهبته الإدارية خاصة تعامله مع اللاعبين الشباب.

يونكر تولى كذلك الإدارة الفنية لفريق بايرن ميونيخ الرديف قبل أن يعتذر بعد موسم واحد "لأسباب عائلية".

"لديه سجل كبير ومميز في اكتشاف وتطوير المواهب الشابة وإخراج الأفضل من داخلهم" كان ذلك تعليق إيفان جازيديس المدير التنفيذي لأرسنال بعد إعلانه تعيين يونكر مسئولا عن أكاديمية الفريق.

وعن طريقة إدارته للأكاديمية قال يونكر "يجب عليك خلق ظروف مناسبة للاعب الصغير وذلك يعني ملاعب وأضاءة جيدة وغرف ملابس نظيفة وجديدة" فالاهتمام لديه لا يشمل الأمور الفنية فقط ولكن كل الأمور المحيطة باللاعب الشاب من أجل إظهار الأفضل لديه.

التعامل مع الأسماء الشابة وقدرته على اكتشافها وتطويرها سيساعد مشروع الفريق الألماني الذي يعاني هذا الموسم من تخبط في الإدارة الفنية للفريق والتراجع في جدول الترتيب الذي يحتل فيه المركز الـ14 بفارق نقطتين فقط عن مراكز الهبوط.

ويتبنى يونكر الكرة الشاملة الهولندية الهجومية معتمدا على طريقتي 4-2-3-1 و4-3-3 وهو ما دعى أرسنال للتعاقد معه في 2014 لإسبتدال ليام برادي في إدارة الأكاديمية مما سيسهل عليهم تصعيد النجوم الشابة لتتوافق مع أفكار المدرب أرسين فينجر في الفريق الأول.

وتأمل إدارة فولفسبورج أن يعيد يونكر النجاحات التي حققها عندما كان مساعدا لهيكينج، في الموسم الذي احتل فيه الفريق المركز الخامس على سلم الترتيب، بداية من الموسم المقبل لأن عمله حاليا سيقتصر على إنقاذ الفريق من الهبوط.

كما تريد إدارة الفريق أن يطور الهولندي صاحب الـ54 عاما من قدرات المواهب الشابة وإعطاءهم مزيد من الوقت للمشاركة في المباريات لما يشكله ذلك من دعم لخزينة النادي الذي يتخلى أولا بأول عن نجومه ومواهبه من أجل تمويل الفريق ماديا.

التعليقات