#في_الجابون بالفيديو – الخيول تنطلق.. بوركينا فاسو "العقدة" تطيح بتونس

السبت، 28 يناير 2017 - 20:01

كتب : هشام إسماعيل

بوركينا فاسو - تونس

نجح منتخب بوركينا فاسو في العبور لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2017 بعد أن أطاح بنظيره التونسي من دور الثمانية بعد التغلب عليه بهدفين دون رد.

وعمق المنتخب البوركيني عقدته للمنتخب التونسي إذ لم يحقق نسور قرطاج الفوز عليه منذ 22 عاما.

كما حرم منتخب بوركينا فاسو منتخب تونس من كسر عقدة ربع النهائي التي لم يكسرها منذ 2004 عندما توج بالبطولة على ملعبه.

كما وصل منتخب بوركينا فاسو لنصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسخة 1998 التي للصدفة عبر فيها ربع النهائي من خلال منتخب تونس ونسخة 2013 التي حصد فيها المركز الثاني.

البداية كانت عبر منتخب بوركينا فاسو الذي هدد تونس عن طريق ناكولما المنفرد لكنه سدد أعلى مرمى المثلوثي في الدقيقة العاشرة، قبل أن تتكفل العارضة بتسديدة تراوري بعد هجمة منظمة رائعة.

ورد المنتخب التونسي عبر محمد أمين بن عمر الذي سدد بقوة من خارج منطقة الجزاء ومرت بجانب القائم، قبل أن تمر رأسية أيمن عبد النور بجانب القائم وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني تبادل الفريقان الخطورة لكن دون تهديد حقيقي على المرميين وكانت أبرز الفرص تسديدة سيريل بيالا فوق مرمى المثلوثي.

وشهد الشوط الثاني واقعة غريبة بين كاسبرزاك ووهبي الخزري لاعب منتخب تونس بعد أن قام الأول باستبداله ليرفض لاعب سندرلاند مصافحة مدربه.

وفي الدقيقة 78 نجح البديل بانسي من تسجيل أول أهداف المباراة من ضربة حرة مباشرة سددها بقوة داخل شباك المثلوثي ليندفع المنتخب التونسي من أجل إدراك التعادل.

وكاد منتخب بوركينا فاسو أن يضيف الثاني بعدها مباشرة لكن القائم صد تسديدة بانسي ثم أنقذ بن يوسف الكرة من على خط المرمى.

لكن الاندفاع التونسي لم يسفر سوى عن نتيجة عكسية إذ انطلق ناكولمان من منطقة جزاء فريقه مستغلا تقدم جميع لاعبي نسور قرطاج ليمر من المثلوثي الذي خرج لمواجهته ويسجل الثاني لبوركينا فاسو في الدقيقة 84.

وقتل الهدف الثاني المباراة تماما إذ يأس لاعبو المنتخب التونسي فيما تلاعب البوركينيون بالكرة فيما تبقى من المباراة لتنتهي ويصعد الخيول للدور نصف النهائي.

التعليقات