#في_الجابون - ميدو: جيريس لم يأكل "طُعم" كوبر

الأربعاء، 18 يناير 2017 - 13:00

كتب : محمود باهي

صور من مباراة مصر و مالي

رفض أحمد حسام ميدو المدير الفني لوادي دجلة التحامل على لاعبي منتخب مصر ومدربه هيكتور كوبر بعد التعادل السلبي مع مالي في كأس أمم إفريقيا.

وصرح ميدو عبر إذاعة الشباب والرياضة: "أرفض وصف التعادل بأنها بداية سلبية، رغم أن الأداء سيء، وهناك أخطاء عديدة، إلا أن هذه النقطة قد تساهم في تأهل المنتخب للدور الثاني".

واستدرك "من غير المقبول، أن يتم الهجوم الشديد على المنتخب من أول تعثر، لأنه أمر يؤثر على معنويات اللاعبين، بل لابد من تدعيم المنتخب حتى آخر لحظة، وانتقاد السلبيات عند الخروج من البطولة".

وأوضح المدرب الشاب "كوبر واجه اختبارا صعبا جدا، ليس لمستوى لاعبي مالي، ولكن لأن مدربهم ذكي جدا، حيث خاض اللقاء بنفس فلسفة هيكتور كوبر".

وواصل ميدو "هيكتور كوبر يميل إلى تصدير شعور الزهق للمنافس، ويطمعه في المباراة، ويشعره أنه في أي وقت يسجل أهداف، وفي الوقت الذي يفتح فيه المنافس خطوطه، فالمنتخب لديه أسلحة قادرة على إيذاء الخصم".

واستطرد: "جيريس مدرب كبير ولديه خبرات كبيرة كلاعب، فلم يأكل طعم هيكتور كوبر، بل استغل الكرات الثابتة، ولم يفتح الملعب، وأمر ظهيري الجنب بعدم التقدم، وترك الاستحواذ للمنتخب".

وأتم ميدو: "هنا تكمن مشكلة هيكتور كوبر .. أين الخطة البديلة؟ .. وأعتقد أنه درس كبير له يتعلم منه، فلا يوجد مدرب كبير على التعلم، حتى ببلوغه 70 سنة".

التعليقات