حصاد #في_الجابون (3) – الأفضل والأسوأ.. أول بطاقة حمراء وتعادل سلبي

الثلاثاء، 17 يناير 2017 - 12:32

كتب : إسلام مجدي

المغرب والكونجو

انتهى اليوم الثالث من الجولة الثالثة بدور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، مباريات المجموعة الثالثة لم تكن بقوة سابقتيها لا من حيث القوة أو الأهداف أو حتى اللقطات التي يجب الاحتفاظ بها.

يقدم لكم FilGoal.com حصادا يوميا لبطولة كأس الأمم الإفريقية حول الأفضل والأسوأ والأغرب.

أفضل لاعب

بطبيعة الحال وجولة كاملة في المجموعة الثالثة لم تشهد سوى تسجيل هدف وحيد، صاحب الهدف هو هيرفي كاجي ذو الـ27 عاما، لكن فيما يخص المساهمة وخطف النقاط الثلاثة حصل على العلامة الكاملة، لكن أيضا الحارس لي ماتامبي كان رائعا في التصدي لكرات المنتخب المغربي وتمكن من إيقاف أكثر من كرة خطيرة خلال المباراة.

أفضل فريق

منتخب الكونجو الديموقراطية يعد الأفضل في تلك الجولة، حصد النقاط الثلاثة وبـ10 لاعبين تمكن من الفوز بنتيجة 1-0 ضد المغرب الذي استحوذ على الكرة بنسبة 62% وهدد مرماهم في 14 محاولة لم يصل للمرمى سوى 2 منهم فقط.

أسوأ لاعب

لوماليزا موتامبالا لاعب الكونجو الديموقراطية المدافع صاحب الـ23 عاما، تحصل على بطاقة حمراء بعد حصوله على بطاقتين صفراء في أقل من 7 دقائق قبل نهاية المباراة بما يقرب من 15 دقيقة ليضع منتخب بلاده في موقف محرج ولولا شجاعة زملائه لما خرج فريقه بالنقاط الثلاثة.

أسوأ مباراة

أول تعادل سلبي في منافسات دور المجموعات لنسخة 2017 بالجابون كان من نصيب مباراة توجو وكوت ديفوار بعد عديد من التوقعات التي ألمحت إلى أن المباراة ستكون قوية بين الطرفين لكن للأسف لم يحدث ذلك وانتهت سلبية تماما لم يصل لمرمى توجو سوى تسديدة وحيدة من 8 محاولات على الجانب الأخر لم يصل لمرمى كوت ديفوار من 10 محاولات سوى تسديدتين.

للأسف اليوم الثالث كان سلبيا للغاية ولم يشهد العديد من اللقطات التي تعودنا أن ننقلها لكم، لنتمنى أن يكون الرابع متميزا.

التعليقات